بالصور .. جولة سياحية ممتعة في حديقة الأسماك في الجيزة مصر

سفاري نت – متابعات

عشنا جميعاً بأحلام قصص حب شادية وعبد الحليم حافظ، والمشاهد التي جمعت بينهم وبين الكثير من عشاق السينما المصرية بـ حديقة الأسماك ، مما جعل مسماها مرتبط بالكثير من رومانسيات الزمن الماضي بكل تفاصيله وفقا لموقع الرحالة.

 

شكلها الأشبه بالجبلاية أو الكهوف الصغيرة ،جعلها تجذب العديد من مخرجين السينما لتصوير الكثير من المشاهد المختلفة بها،ولم تقف مشاهدها عند الأبيض والأسود فقط، بل شاركت بالعديد من الأعمال السينمائية المختلفة الحديثة أخرهم كان تتر مسلسل عيون القلب لماجد المصري وبعض المشاهد من مسلسل ونوس ليحي الفخراني.

وبالفعل هي لم تجتذب المخرجين بمفردهم لكنها اجتذبت العندليب المُحب لإطلالته عليها كل صباح من شرفة منزله وأنيس منصور الذي كتب عنها يومياً وكانت بمثابة المُلم له، وغيرهم من المُحبين.

حديقة الأسماك

كما تميزت الحديقة بالكثير من المميزات التي لا حصر لها أولهما تصميمها المُبتكر وعمرها الذي تخطى ال151 عام ، مع العدد الكبير من زيارات المشاهير لها وتصوير المشاهد السينمائية المختلفة فيها إضافة لتنوع أسماكها ، وفضلاً عن أشجارها الفريده التي أتت خصيصاً من تايلاند وأستراليا ومدغشقر.

 

ولكن أجعلنا نذهب لأبعد من ذلك قليلاً عند بداية إنشاء حديقة الأسماك التي صُممت على هيئة خياشيم سمكة بيد خبراء فرنسيين بمواد مصرية كالطين الأسواني، والرمل الأحمر،بعام 1867 بعدما طلب الخديوي إسماعيل ذلك من مدير متنزهات باريس.. لترى جمال معمارها المُميز منذ بداية مرورك بالبوابة حتى إنتهاء زيارتك لها.

ثم تظهرأمامك حديقة الأسماك بطرازها المعماري القديم بمجرد دخولك فستجد حوضاً كبيراً يحوي العديد من الأسماك المفترسة، على جانبيه فتحتان يُشبهان الخياشيم خلفهم منطقة البهو، وبجوارهما أجزاء جانبية تشبه الزعانف وستجد خلفهم ممرات حديقة الأسماك وبعض المساحات الخضراء .

ومن الأفضل لك أن تُشاهد أولاً البانوراما الخاصة بشرح مجسم للحديقة وكيفية إتخاذ الأسماك أوضاع تُساعدها على المعيشة بتلك المياه بشكل دائم.

جلسات التصوير في حديقة الأسماك

 

وخلال زيارتك لحديقة الأسماك ستجد الشمس تُطل من فتحات أسقف المغارات مع تسليط بعض الأضواء الملونة على الأحواض الكبيرة للأسماك ليكتمل أمامك مشهد فني مميز للمكان، كما سترى بحيرة الحديقة تتوسطها ويعلوها كبري خشبي، مُناسب جدا للإلتقاط العديد من الصور.

 

الأحواض المتنوعة بحديقة الأسماك

 

كما تشتمل الحديقة على 49 حوضاً للأسماك، مما يجعلك وسط عدد هائل من الأنواع المختلفة منها النادرة ومنها المفترسة كأسماك القرش ومنها البحرية والنيلية والعديد من أسماك الزينة وما يُطلق عليه سمك الخنزير، ولكن ما سيجذبك أكثر هي الأسماك المحنطة بأشكالها المُميز. فضلاً عن تعدد أنواع السلاحف التي تتخذ الأنهار والمستنقعات كمأوى لها.

 

وكما كانت حديقة الأسماك دائما لا تخلو يوماً من الحب، فهي لن تخلو أيضاً من تراثها القديم ، وتصميمها الُمبدع، وإتخاذها كمعلم أثري مصري له رونقه الخاص.

 

معلومات  قبل زيارة حديقة الأسماك 

 

وحتى تتمتع بتلك الزيارة كل ماعليك هو التوجه لحي الزمالك ، شارع الجبلاية أمام الكورنيش.
رقم التليفون الخاص بحديقة الأسماك : 27351606
المواعيد : يوميا من 9.30 ص : 5.00 مساءا (عدا الثلاثاء)
سعر التذكرة : 5 جنيهات للمصريين
20 جنيهاً لغير المصريين.
الأطفال أقل من أربع سنوات مجانا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إفتتاح أول منتزه ترفيهي لريال مدريد في إمارة دبي

سفارؤي نت – متابعات تمكنت دبي باركس™ آند ريزورتس، ونادي ريال مدريد من إفتتاح الوجهة …