“أبوظبي للسياحة” تروّج للإمارة في 3 مدن سعودية

الرياض – سفاري نت

استقطبت الجولة التعريفية التي نظمتها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة مع 20 من شركائها في المملكة العربية السعودية الأسبوع الماضي حضور أكثر من 350 مشاركاً يمثلون كبرى شركات بيع البرامج السياحية ووكلاء السفر، إضافة إلى رجال الإعلام بالمدن الرئيسة الثلاث التي شملتها الجولة وهي الرياض وجدة والدمام .

أكد عدد من المشاركين في الجولة التعريفية ان تنوع الفعاليات الرئيسة التي ستشهدها الإمارة خلال الربع الأخير من العام الحالي أحد أهم العوامل التي ستحفز السياح على زيارة ابوظبي خلال هذه الفترة، حيث إنها تناسب الجميع، وهي محط اهتمام ومتابعة شرائح مختلفة من السوق السعودية، كسباق “جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1” خلال نوفمبر/تشرين الثاني، و”المعرض الدولي للصيد والفروسية” الذي ستنطلق فعالياته الأسبوع المقبل، ومعرض “فن أبوظبي” الذي سيقام في النصف الأول من نوفمبر/تشرين الثاني، ومهرجان “استعراضات العين الجوية” الذي ستنطلق دورته الجديدة بمدينة العين شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل .

وشملت الجولة كذلك التعريف بأحدث المستجدات في خريطة المنتجات السياحية في أبوظبي، كالفنادق والمنتجعات والمرافق الترفيهية الجديدة في الإمارة، وغيرها من المنشآت المقرر افتتاحها قريباً، ومنها مدينة الألعاب المائية “ياس ووتر ورلد أبوظبي” التي سيجري افتتاحها شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل في جزيرة ياس، والعروض التي تقدمها الجهات المختلفة لاستقطاب السياح خلال هذه الفترة .

وأكد مبارك الشامسي، مدير مكتب “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” في السعودية: “أن المملكة العربية السعودية تعد خامس أكبر الأسواق السياحية الخارجية للإمارة، حيث زاد عدد النزلاء السعوديين بنسبة 36% إلى 430 .36 نزيل أقاموا 307 .79 ليال فندقية في النصف الأول من ،2012 بنسبة نمو 37% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وتعد هذه الجولة واحدة من اهم الفعاليات التسويقية المباشرة التي ينظمها مكتب الهيئة بهدف تسليط الضوء على المنتج السياحي الترفيهي والثقافي ومرافق سياحة الأعمال المتنامية في أبوظبي، وأهم الفعاليات خلال الموسم، أمام أهم وكلاء السفر والسياحة الخارجية في المملكة، وتعد هذه الجولة الأكبر، حيث إن هناك20 من أبرز الجهات العاملة والمعنية بصناعة السياحة في الإمارة، بما في ذلك شركات طيران وفنادق ومنتجعات ومعالم ومرافق ترفيهية ووكالات تنظيم الجولات والبرامج السياحية وشركات إدارة الوجهات حرصت على المشاركة فيها لبناء علاقات أعمال جديدة، وتعزيز روابط الشراكة الحالية مع الجهات العاملة في قطاع السياحة بالمملكة .



مبارك الشامسي 

 

وأوضح الشامسي: “يعد قرب الموقع الجغرافي من عوامل جذب الزائر السعودي لإمارة أبوظبي إلى جانب ما يجمع المجتمع في كلتا الوجهتين من روابط وعادات وتقاليد وثقافة مشتركة، وهو ما جعل أبوظبي وجهة مفضلة للعديد من مواطني المملكة سواء الراغبون منهم في قضاء عطلة ترفيهية قصيرة أو اكتشاف معالم تراثية وثقافية عريقة أو حضور فعاليات واجتماعات الأعمال” .

وبينما يسافر الكثير من السعوديين إلى أبوظبي براً، تشهد الرحلات الجوية بين أكبر المدن السعودية ومطار أبوظبي الدولي اتساعاً مطرداً . وتسيّر “الاتحاد للطيران”، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة والتي تشارك في الجولة الترويجية، 42 رحلة أسبوعياً من ثلاث مدن سعودية إلى العاصمة الإماراتية، تشمل 13 رحلة من الرياض و13 رحلة من جدة و16 رحلة من الدمام . كما توفر الخطوط الجوية السعودية خدمات يومية إلى مطار أبوظبي الدولي من جدة والرياض، بينما يشغل “طيران ناس” رحلة يومية من جدة .



جزيرة صير بني ياس- ابوظبي

 

وذكر علي أبو منصّر رئيس شركة “الرؤية” السياحية لإدارة الوجهات أن هذه الجولة التي تنظمها الهيئة بحضور شركائها من القطاع الخاص لها أهمية كبيرة، حيث إن السياحة السعودية هي الأهم والأكثر حجماً وتنوعاً في منطقة الخليج . وتنوع المنتج السياحي في إمارة أبوظبي من فنادق راقية وسواحل جميلة ومراكز تجارية متعددة، إضافة إلى أماكن الترفيه العائلي، كذلك البرامج الثقافية والترفيهية والشاطئية ومغامرات الصحراء وإقامة الفعاليات الكبرى وتنوعها، جميعها عوامل ستوفر للسائح السعودي سبل الراحة وتمنحه تجربة سياحية مميزة . واضاف: إن مشاركتنا في هذه الجولة هو استمرار لنشاطنا الترويجي في تقديم الخدمات والبرامج السياحية ذات النوعية العالية اقتصادياً والممثلة بسياحة الحوافز والمؤتمرات وكذالك السياحة العائلية والفردية المميزة .

وقال فادي ابراهيم مساعد مدير إدارة المبيعات في فنادق الديار، إنها المشاركة الأولى لمجموعة فنادق الديار في هذه الجولات التعريفية التي تنظمها الهيئة في السوق السعودية، وذلك لأهمية هذه الجولة في دفع وزيادة الحركة السياحية بين المملكة ودولة الإمارات العربية المتحدة، ويبرهن على ذلك زيادة عدد الزوار من المملكة إلى إمارة أبوظبي بنسبة 36% خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي .

فندق شنغرلا ابوظبي


يذكر أن الجولة الترويجية شارك بها “طيران الاتحاد” و”شركة التطوير والاستثمار السياحي” و”قصر الامارات” و”فنادق الديار” و”منازل للشقق الفندقية” و”أنانتارا للفنادق والمنتجعات والسبا” و”كريستال للفنادق والمنتجعات”و”هيلتون أبوظبي” و”انتركونتينينتال أبوظبي” و”جميرا أبراج الاتحاد” و”دانات للفنادق والمنتجعات” و”فندق وفلل بارك حياة أبوظبي” و”روتانا للفنادق والمنتجعات” وفندقي “شانغريلا” و”تريدرز” قرية البري و”ياس فايسروي أبوظبي” و”عالم فيراري أبوظبي” و”الرؤية لإدارة الوجهات” و”نادي مونتي كارلو الشاطئي” .

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل 3 وجهات سياحية في أفريقيا لشهر عسل مثالي

سفاري نت – متابعات شهر العسل، عطلة ينتظر قضائها الأزواج في وجهات رومانسية. حيث يقصد …