طيران الإمارات تبرم صفقة جديدة لرعاية نادي أرسنال بقيمة 150 مليون جنيه استرليني

دبي – سفاري نت

 

اعلنت طيران الإمارات، الناقلة العالمية الأسرع نمواً، ونادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم عن صفقة رعاية جديدة بينهما بقيمة 150 مليون جنيه استرليني. وقد جرى كشف النقاب عن هذه الصفقة اليوم (الجمعة) خلال مؤتمر صحافي في "استاد طيران الإمارات" مقر النادي في العاصمة البريطانية، وتمنح طيران الإمارات خمس سنوات أخرى من رعاية قميص النادي حتى نهاية موسم 2018/ 2019.

وبالإضافة إلى كونها واحدة من أكبر الصفقات في تاريخ كرة القدم، فإن الاتفاقية، التي تتضمن رعاية بقيمة 30 مليون جنيه استرليني سنوياً لمدة خمسة أعوام، سوف تعزز علاقة الشراكة القوية بين طيران الإمارات والنادي اللندني العريق.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: "تماثل شهرة ومكانة أرسنال عبر العالم وطموحه اللامحدود نظرتنا وأسلوبنا في أداء عملياتنا، ما يجعل النادي شريكاً مثالياً لعلامتنا التجارية. إن مردود برنامج رعايتنا الرياضية، وعلى رأسه أرسنال، لا يقدر بثمن. فقد لعب النادي دوراً في نمو أعمالنا طوال العقد الماضي، ومع تمديد عقدنا، فإننا على ثقة تامة من استمرار هذا الدور الإيجابي".

وأضاف: "نجحت طيران الإمارات، من خلال رعاياتها الرياضية عبر مختلف الدول التي تعمل فيها، في إشراك وجمع المشجعين والجمهور. وتعزز الشراكة مع أرسنال علاقاتنا مع جمهور النادي العريض عبر العالم".

واستطرد سمو الشيخ أحمد قائلاً: "تعد المملكة المتحدة واحدة من أكبر أسواق طيران الإمارات، حيث نتمتع بحربة تامة في تشغيل أي عدد من الرحلات إلى أي من مطارات تلك الدولة. وقد أثبتت سياستنا للتوسع في سوق المملكة صوابها، حيث تساهم رحلاتنا الـ 112 أسبوعياً إلى ست محطات بنسبة جيدة من إجمالي إبراداتنا وأرباحنا في كل عام".

وتتضمن الصفقة الاستمرار في تسمية ملعب النادي باسم "استاد طيران الإمارات" حتى عام 2028. كما سيتواصل ظهور شعار طيران الإمارات على أطقم اللعب والتدريب للاعبي أرسنال. وتتضمن الاتفاقية الجديدة أيضاً عدداً من حقوق التسويق، التي سيتم استخدامها على الفور لضمان ترويج طيران الإمارات في أوساط مشجعي أرسنال في المملكة المتحدة والعالم.

وقال إيفان غازيديس، الرئيس التنفيذي لنادي أرسنال: "هذا يوم مشهود في تاريخ نادي أرسنال لكرة القدم ولدى مشجعيه، ونحن ننظر إلى هذه الاتفاقية كبرهان على مكانة نادينا والقدرات والإمكانات التي واصلنا تطويرها طوال السنوات الماضية، وكذلك على قوة العلامة التجارية لشركائنا في طيران الإمارات".

وأضاف: "شكلت شراكتنا الأولى مع طيران الإمارات عاملا أساسياً في نجاح انتقالنا من هايبيري، كما أن هذه الصفقة لا تقل أهمية عن الأولى، حيث ستساعدنا على البقاء في الصفوف الأمامية للعبة في المملكة المتحدة وعلى مستوى القارة الأوروبية".

واستطرد غازيديس قائلاً: "طيران الإمارات هي الشريك المثالي لنادي أرسنال، ونحن في غاية السعادة لإبرام صفقة الشراكة الجديدة، فهي ناقلة عالمية ذات علامة تجارية معروفة وتخدم أكثر من 120 محطة عبر قارات العالم الست، ما يمكننا من تعزيز طموحنا بتحقيق مزيد من الانتشار على مستوى العالم. ويؤكد طول مدة العقد مدى وأهمية الفوائد التي يجنيها الطرفان من هذه الشراكة".

وقد تم إشهار الاتفاقية رسمياً اليوم (الجمعة 23 نوفمبر) في استاد طيران الإمارات، حيث وقعها عن نادي أرسنال رئيسه التنفيذي إيفان غازيديس، ووقعها عن طيران الإمارات بطرس بطرس نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الاتصالات المشتركة، وذلك بحضور توم فوكس الرئيس التنفيذي للدائرة التجارية في نادي أرسنال.

وكانت طيران الإمارات قد وقعت اتفاقية الشراكة الأولى مع أرسنال عام 2004، وتضمنت حقوق تسمية ملعب النادي باسم "استاد طيران الإمارات" حتى عام 2021، ورعاية قميص النادي بدءاً من موسم 2006/ 2007، بالإضافة إلى فرصة استضافة الاستاد بطولة كأس طيران الإمارات التي تسبق انطلاق الموسم سنوياً. وترتبط طيران الإمارات أيضاً بمشروع مشترك مع النادي في دولة الإمارات هو "مدرسة أرسنال لكرة القدم"، التي تعمل في ملعب السيفنز المملوك للناقلة. وتتضمن اتفاقية الشراكة الجديدة استمرار المدرسة، التي افتتحت عام 2010 في دبي، والتي زاد عدد المتدربين فيها منذ ذلك الحين عن 4000، واستقبلت عدداً من مشاهير نجوم أرسنال.

وبصفتها أحد شركاء الفيفا منذ عام 2007، تتمتع طيران الإمارات بتواجد قوي في جميع البطولات التي يشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم للرجال والسيدات، بما في ذلك بطولة كأس العالم لكرة القدم، كأس بلو ستارز للشباب، بطولة كأس العالم التفاعلية، كأس العالم فوستال، كأس كرة القدم الشاطئية، بطولة الفيفا تحت 20 عاماً وبطولة الفيفا تحت 17 عاماً، وكأس العالم للقارات، وكأس العالم للأندية.

وفي كأس العالم لكرة القدم 2006، التي أقيمت في ألمانيا، أصبحت طيران الإمارات أول ناقلة جوية في العالم تحظى بلقب "شريك رسمي" للبطولة. واستمرت هذه الشراكة في بطولة 2010 في جنوب أفريقيا، وسوف تمتد إلى بطولة كأس العالم 2014 التي ستقام في البرازيل.

وفي أوروبا، تدعم طيران الإمارات نادي "إيه سي ميلان" بما في ذلك رعاية قميص النادي واستضافة المعسكر الشتوي السنوي للفريق في دبي. كما ترعى طيران الإمارات قميص نادي باريس سان جيرمان، وقميص نادي هامبورغ، بالإضافة إلى اتفاقيتي دعم لرعاية كل من ريال مدريد ونادي أوليمبياكوس اليوناني.

وطيران الإمارات هي الناقل الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بما في ذلك رعاية مختلف بطولاته، مثل بطولة الاتحاد الآسيوي، كأس الاتحاد الآسيوي، وكأس التحدي، بالإضافة إلى عدد من البطولات النسوية والشبابية.

وطيران الإمارات كذلك شريك رسمي والناقلة الرسمية لدوري زين السعودي لكرة القدم منذ العام الماضي.

وبالإضافة إلى كرة القدم، فإن طيران الإمارات شريك رسمي لعدد من بطولات الغولف العالمية، كما تدعم عدداً من سباقات الخيل الراقية، مثل كأس دبي العالمي وكأس طيران الإمارات ملبورن، وبطولات التنس والرجبي والزوارق الشراعية والسريعة والكريكيت عبر العالم.

عن admin

شاهد أيضاً

إيتا الإيطالية تسير رحلات جديدة بين روما والكويت يونيو المقبل

سفاري نت – متابعات  أعلن بييرفرانشيسكو كارينو، نائب رئيس المبيعات الدولية في الخطوط الجوية الإيطالية، …