ملتقى سوق السفر العربي 2013 يناقش قضايا الطيران والسياحة

دبي – سفاري نت

 

يستضيف معرض ملتقى سوق السفر العربي 2013، الذي ينعقد في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة بين 6و9 مايو المقبل، وللسنة الثانية على التوالي، المنتدى الخاص لمنظمة السياحة العالمية تحت شعار "الطيران والسياحة – توازن المصالح" وذلك في يوم الثلاثاء 7 مايو.

وقال مارك والش مدير المعارض في شركة ريد ترافيل اكزيبشنز، التي تنظم سوق السفر العربي: " "يتابع التجمع السنوي الثاني للمنظمة في سوق السفر العربي 2013 مناقشة هذا الموضوع والدور الذي يلعبه القطاع لدفع النمو السياحي في الشرق الاوسط والتأثير الاقليمي على الخطط والسياسات السياحية.

واوضح أن ذلك يأتي لمتابعة للنقاشات العملية والناجحة التي شهدها ملتقى منظمة السياحة العالمية هذا العام والتي ركزت على موضوعات اجرءات تسهيل التاشيرات السياحية وسياسات النقل الجوي باعتبارها محركات رئيسية للتعاون السياحي ونمو القطاع.

ويشارك في المنتدى حشد كبير من خبراء وقادة صناعة الطيران والسياحة في الشرق الأوسط وعدد من ممثلي حكوماتالمنطقة ومنظمة السياحة العالمية.

وقال مارك والش " ان موضوع منتدى هذا العام مهم وموائم للغاية ويأتي في الوقت المناسب حيث اشارت اياتا الى ان منطقة الشرق الاوسط ستتعامل مع 400 مليون مسافر جوي بحلول العام 2020 وذلك مع ارتفاع عدد المطارات الجديدة المتطورة في المنطقة وتوسع خطوط شركات الطيران الرئيسيةوطلبات الطائرات من منطقة الخليج".

وأضاف " ان توسع شبكات الطيران لدى الناقلات الرئيسية في الشرق الاوسط يقود الطلب السياحي المحلي والدولي، كما تبقى توقعات نمو قطاع الطيران الاقليمي ايجابية حتى العام 2020 يعززها استثمارات قوية تصل الى 90 مليار دولار في توسعات البنى الاساسية في الوجهات الرئيسية".

ويحتفي معرض  سوق السفر العربي بالذكرى السنوية العشرين لانطلاقته ببرنامج حافل من الفعاليات المتنوعة حيث سيكون النقل الجوي واحدا من هذه الفعاليات الرئيسية الثمانية التي تستمر اسبوعا والتي تشمل ايضا السفر الجوي الاقتصادي، الوظائف، الصحة والترفيه، السياحة المخملية، التسوق، الرياضة والسفر البحري والمائي.

يشار إلى أن دورة سوق السفر العربي لعام 2012، التي أقيمت تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، شهدت مشاركة 2,436 شركة عارضة وأقيمت على مساحة 20 ألف متر مربع وحضرها أكثر من 23 ألف شخص.

ويجمع الحدث تحت سقفه مختلف الجهات والشركات الإقليمية والعالمية المتخصصة في صناعة السفر والسياحة بما فيها الوجهات السياحية وشركات الطيران ووكلاء السفر ومنظمي الرحلات السياحية وشركات الفنادق والمنتجعات السياحية وشركات تقنية المعلومات المتخصصة في حجوزات السفر والعروض السياحية.

 

عن admin

شاهد أيضاً

يانغو بلاي تدشن العمل السعودي “سقف الوالد” في رمضان

الرياض – سفاري نت كشفت منصة «يانجو بلاي» عن مسلسلاتها الحصرية لشهر رمضان المبارك في …