مؤتمر السياحة العربي يطالب بإلغاء التأشيرات بين الدول العربية

الدوحة – د ب ا

طالب مؤتمر الشراكة الاول بين الاعلام وقطاع السياحة العربية الذي انطلق بالعاصمة القطرية الدوحة اليوم الخميس بالغاء التأشيرات بين الدول العربية "لدعم السياحة العربية البينية".

وقال مسئولون سياحيون عرب مشاركون في الحدث إن التأشيرات التي تفرضها الدول العربية تعد العائق الأكبر أمام الحركة السياحية وتتسبب الاجراءات المعقدة لاستخراج التأشيرات في اتجاه السائحين العرب لدول غير عربية لاتطلب تأشيرات دخول. ويشارك في المؤتمر مسئولون سياحيون واعلاميون من 13 دولة عربية من بينها مصر والامارات وتونس والبحرين والسعودية والمغرب اضافة لتشاد والمالديف.

وقال مجدي سليم وكيل وزارة السياحة المصري ان الغاء التأشيرات سوف يضاعف الحركة السياحية بين الدول العربية، مشيرا الى ان مصر بدأت تطبيق اجراءات لتيسير استخراج التأشيرات للسائحين العرب. وطالب المؤتمر بدعم الفنادق "صديقة الاسرة العربية"، وعرض تجربة فنادق "رتاج" القطرية التي تخلو من صالات "الديسكو" وتمنع المشروبات الكحولية والتدخين، لتناسب الاسرة العربية.

من جانب اخر، اطلق المؤتمر دعوة الى دعم السياحة المصرية التي تأثرت بالاحداث السياسية التي تشهدها مصر منذ "ثورة 25 يناير" التي انطلقت مطلع العام 2011. وقال خالد خليل نائب رئيس المركز العربي للاعلام السياحي، المنظم للمؤتمر، إن المؤتمر يهدف الى تحفيز الحركة السياحية للتوجه الى مصر التي تأثرت بالاحداث السياسية، مشيرا الى ان المناطق السياحية في مصر امنة ولاتشهد اية اضطرابات سياسية. وأضاف أن الإعلاميين من مختلف الدول العربية زاروا المناطق السياحية المصرية وشاهدوا على الطبيعة ان الحركة السياحية في مصر لاتتعرض لأية تأثيرات.

ودعا رئيس رابطة رجال الأعمال القطرية الشيخ فيصل بن قاسم ال ثاني، رجال الاعمال الخليجيين الى الاستثمار في مصر، واقامة منشات سياحية كبرى، مؤكدا ان مصر بيئة مثالية للاستثمارات العربية. ويناقش المؤتمر على مدار ثلاثة ايام مفهوم السياحة الآمنة ويستعرض الطرق الحديثة والمؤثرة للدعاية السياحية في المنطقة العربية ويخصص المؤتمر مجموعة من جلساته لبحث سبل تنشيط السياحة العربية البينية.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

“سويس بورت” تضم مطار العُلا إلى شبكتها في المملكة

الرياض – سفاري نت أضافت شركة “سويس بورت الدولية ايه جي” مطار العُلا إلى شبكتها …