شبكات التواصل الاجتماعية في المملكة تعزز السياحة العربية

الرياص – واس

قال رئيس المركز السعودي للإعلام السياحي المكلف محمد الموسى: إن الشبكات الاجتماعية في المملكة أسهمت في التعريف بالمواقع السياحية والمناطق ذات الطبيعية الجاذبة صيفا وشتاء، مشيرا الى أن منصات التواصل باتت أسرع في إرسال وتلقي المعلومات، مبينا أن التسويق السياحي أصبح مطلبا ملحا في ظل شعبية مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة.

واضاف أن وسائل التواصل الاجتماعي تعمل على تعزيز السياحة البينية للدول العربية، إذا ما تم استثمارها بشكل جيد، وعملت على تسويق المواقع السياحية بالشكل المطلوب.
وأكد بعد اللقاء الخامس الذي عقده المركز العربي للإعلام السياحي مؤخرا في القاهرة بجمهورية مصر العربية أن على الدول العربية استغلال الشبكات الاجتماعية للتسويق والاستثمار السياحي في الدول العربية التي تعاني ركودا خلال السنتين الماضيتين.
وأفاد أن وسائل الاتصال الاجتماعي تستحوذ في المملكة على الحصة الأكبر في التسويق الإلكتروني السياحي منوها عن التركيز العالمي على الإعلام السياحي لتسويق الوجهات السياحية وزيادة الدخل الاقتصادي من السياحة.
وكانت المملكة قد شهدت خلال السنتين الأخيرين قفزة نوعية في تسويق السياحة الداخلية عبر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، نظير موقعها المتقدم في خارطة مواقع التوصل الاجتماعي على مستوى العالم.
ووجهت العديد من الجهات المهتمة بالجانب السياحي بوصلتها التسويقية في وسائل التواصل الاجتماعي لانخراط شرائح المجتمع المحلي في تلك الوسائل، وسعي العديد من شركات السياحة لوضع استراتيجيات عملية في الشبكات الاجتماعية لتسويق برامجها.

وعدّ الموسى التسويق السياحي عبر وسائل التواصل الاجتماعي بمثابة المفتاح الرئيس الذي يحقق الأهداف حيث يمكن للجميع التعرف على معظم مواقع السياحة العالمية من خلال متابعة الصور الإلكترونية ومقاطع الفيديو، وتبادل المعلومات والمناقشات مع الأصدقاء والتعرف على عادات وتقاليد البلد المستهدف للسياحة، وبالتالي زيارة البلدان افتراضياً والتخطيط بشكل دقيق لمسار الرحلة والحجز في الأماكن المفضلة وذلك عبر استعراض الخدمات السياحية المقدمة في الفنادق والمنتجعات والمطاعم ومواقع الزيارة.

وأشار الى أن المواقع الاجتماعية تعد فكرة عملية لإيجاد مقر لتداول الأعمال من دون تكلفة إضافية، وانتشار اسم المشروع وفكرته حول العالم وليس محلياً فقط، وإمكانية استقبال الملاحظات والمقترحات على مدار الساعة، كما أنها وسيلة فعالة لجذب فئة لها أهميتها القصوى، ألا وهي فئة الشباب، منوها لأهمية توحيد استثمار وتسويق مواقع السياحة العربية، من خلال إيجاد مواقع إلكترونية تسويقية خاصة في هذا المجال، بدعمٍ من منظمة السياحة العربية.

وشارك في فعاليات ملتقى المركز العربي للإعلام السياحي الخامس إعلاميون من 48 وسيلة مقروءة ومرئية ومسموعة على مدار ستة أيام في القاهرة سبل دعم السياحة البينية بين الدول العربية.
وكان المركز العربي للإعلام السياحي قد أعلن في وقت سابق فوز رجل الأعمال السعودي علي الجديعي كأحد أبرز رجال السياحة في العالم العربي الذي أدخل مفهوم سياحة التسوق إلى شمال إفريقيا.

 

عن admin

شاهد أيضاً

ترافلستارت السعودية تطلق موقعها الناطق باللغة العربية

الرياض – سفاري نت قام موقع ترافلستارت باطلاق نسختة الجديدة باللغة العربية ، حيث اصبح …