قصر السراب يحصل على شهادة الاعتماد الدولية للبيئة الخضراء

دبي – سفاري نت

حصل قصر السراب منتجع الصحراء الذي تديره شركة أنانتارا العالمية والذي يقع في منطقة ليوا في أبوظبي على شهادة الاعتماد الدولية لمعايير الاستدامة والبيئة الخضراء " جرين غلوب " بعد تحقيقه لشروط معايير الاستدامه ,التي دققت من قبل شركة فارنك كونسلتنج ،الشريك الحصري لجرين غلوب في الشرق الأوسط.

وسجل المنتجع الذي يضم 206 غرف أعلى علامات الاستدامة في مختلف الأقسام وذلك بتسجيل انخفاضاَ بنسبة 22 بالمئة في تكاليف الكهرباء من خلال استخدام وسائل ترشيد تكييف الهواء والاضاءة في الغرف والذي ادى لخفض نسبة البروبان بواقع 37 بالمئة.

وبالاضافة الى ذلك فقد اطلق المنتجع غرفة خاصة لعملية فصل النفايات واعادة التدوير ،وقد نجح المنتجع هذا العام باعادة تدوير 13 بالمئة بزيادة بلغت 7 بالمئة عن العام الماضي في عملية تدوير النفايات الكلية بما في ذلك المواد البلاستيكية والزجاج و الورق المقوى. كما يضم المنتجع ايضاَ محطة خاصة به في الموقع لمعالجة الصرف الصحي والحد من استهلاك المياه عن طريق اعادة استخدام مياه الصرف الصحي في ري حدائق المنتجع.

وقال وائل سويد ،المدير العام لقصر السراب منتجع الصحراء:" يمكن لجميع الفنادق ان يكون لها أثر ايجابي في عملية الاستدامة وذلك يتطلب التزام من الادارة والموظفين لتحقيق ذلك ويجب علينا اعتبار الاستدامة ثقافة في عملية التشغيل ،ونحن كمنتجع صحراوي فاننا نثمن موارد المياه لدينا في البيئة المحيطة مما يحفزنا لخفض انبعاثات الكربون من قبلنا".

 

وأضاف سويد :" يجب علينا ترشيد استهلاك مواردنا المائية واستهلاك الطاقة ،ونحن ننسق مع موردي احتياجات المنتجع لخفض  تلوث الوقود وادارة مخلفاتنا دون التقليل من خدمة و راحة النزلاء".

وتعتبر شهادة جرين جلوب علامة دولية رائدة في اعتماد معايير الاستدامة لمؤسسات ومنشىت قطاع السياحة والضيافة حيث تمكنت أكثر من 800 شركة في 50 دولة حتى الآن من تلبية متطلبات معايير الشهادة البالغة 337 معيارا. وتمتلك شركة فارنيك كونسالتنج ومقرها دبي حاليا الحقوق الحصرية لمنح شهادة جرين غلوب الدولية لمنشآت قطاع السياحة والضيافة في 20 دولة في الشرق الاوسط

وقالت ساندرين ليبيافيت مديرة استشارات الاستدامة في فارنيك كونسالتنج :" بالاضافة الى عملية الاستدامة يضم قصر السراب تصاميم خضراء والتي تمتزج بسلاسة مع المناظر الطبيعية الصحراوية وذلك تماشيا مع التراث الثقافي الاماراتي ، وقد اهتم المطورين خلال عملية البناء على الحد من انبعاثات الكربون من الخرسانة باستخدام أكياس رملية لتكسية الارضية لبناء 5.5 كيلومتراَ من الجدران الاستنادية".

 

ويمكن للفنادق التي حصلت على شهادة جرين جلوب الاستفادة من تكنولوجيا "هوتيل اوبتيمايزر" الالكترونية من فارنيك كونسالتنج والتي تمكنها من تتبع أدائها في استهلاك الطاقة والمياه وكذلك انتاج النفايات غير القابلة لإعادة التدوير وحساب انبعاثاتها الكربونية وتحليل وفوراتها من التكاليف التشغيلية.

لمزيد من المعلومات حول شروط الحصول على شهادة جرين جلوب يرجى زيارة الموقع: www.farnek.com

عن admin

شاهد أيضاً

 استمتع بأجواء رمضانية ساحرة في فندق وشقق موفنبيك غلا مسقط

سفاري نت – متابعات افتتح موفنبيك أحد العلامات التجارية الفاخرة المعروفة بضيافته السويسرية في عالم …