“سوق السفر العربي” يخصص فعالية حول خدمات السفر عبر الإنترنت

دبي – سفاري نت

يسلط معرض سوق السوق السفر العربي 2014، الذي تستضيفه دبي في الفترة بين 5 و8 مايو مايو المقبل، الضوء على أحدث التطورات الخاصة بخدمات وحجوزات السفر والسياحة عبر الإنترنت من خلال جلسات "مسرح التكنولوجيا" الذي يخصصه المعرض هذا العام ضمن فعالياته الرئيسية والذي يقام برعاية شركة "سيبر" العالمية المتخصصة في تزويد الحلول الإلكترونية لخدمات قطاع السفر والسياحة.

 

وتوقعت شركة "سيسكو" الرائدة في تكنولوجيا المعلومات أن تنمو حركة تداول البيانات عبر أجهزة الاتصالات المحمولة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بوتيرة أسرع من أي مكان آخر في العالم من الآن وحتى 2018 لا سيما مع انتشار الهواتف والأجهزة الذكية المتحركة المجهزة بأحدث التقنيات المتقدمة والتي يتوقع أن يصل عددها إلى 598 مليون جهاز خلال السنوات الأربع المقبلة مقارنة بـ133 مليون في 2013.

 

وبحسب بيانات شركة هوتل ماركتنج دوت كوم، هناك واحد من أصل 6 مستهلكين في المنطقة يستخدم حاليا شبكة الإنترنت كخيار لإنجاز حجوزات واجراءآت السفر الأمر الذي تزداد معه الحاجة إلى وضع منتجات وخدمات السفر والسياحة عبر الإنترنت من قبل مزودي خدمات السفر خصيصا للمسافرين من منطقة الشرق الأوسط في ظل التزايد اللافت لأجهزة الاتصالات الذكية والمحمولة فيها.

 

وقال مارك والش، مدير عام محفظة المعارض في شركة "ريد ترافل اكسيبيشنز": "إن 60 في المائة من حجوزات شركات الطيران واصدار التذاكر في دبي وحدها تتم عن طريق الإنترنت. وتماشيا مع هذه المعطيات، عملنا على أن نقدم محتوى غني لبرنامج "مسرح التكنولوجيا" لهذا العام بحيث يوفر دليلا للمشاركين حول كيفية تنمية أعمال السفر الكترونيا والتواصل مع المعنيين بقطاع السفر والسياحة وقياس العوائد على الاستثمار عبر الإنترنت".

 

وفي السياق كشفت بيانات "فوكاس رايت" لعام 2013 أن مبيعات وكالات السفر عبر الانترنت في الشرق الأوسط بلغت 2.3 مليار دولار أمريكي العام الماضي مع توقعات بأن يرتفع الرقم بنسبة تتراوح بين 4 و17 في المائة بنهاية 2014. ويستخدم نحو 56 مليون شخص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما فيها الإمارات العربية المتحدة التي تتصدر القائمة، موقعى التواصل الاجتماعي الفيس بوك والتويتر وبواقع 10 ملايين تغريدة في اليوم على موقع التويتر من خلال 3.7 مستخدم له.

وأضاف والش: "يشهد "مسرح التكنولوجيا"، الذي يتواصل انعقاده للسنة الثالثة على التوالي كإحدى الفعاليات الرئيسية بالتعاون مع شركة "سيبر" الرائدة في الحلول الإلكترونية لقطاع السفر والسياحة، مشاركة 72 شركة عارضة متخصصة في خدمات السفر والسياحة عبر الإنترنت. وتعكس هذه المشاركة الواسعة من قبل الشركات المتخصصة مدى تأثير الإنترنت في كافة الجوانب الخاصة بالسفر بدءا من التخطيط واجراء الحجوزات إلى تسجيل الذكريات وتبادل التجارب الكترونيا"…….

 

ويتضمن برنامج "مسرح التكنولوجيا"، الذي يحظى برعاية شركة "سيبر"، الشركة العالمية الرائدة في تزويد الحلول الإلكترنية لقطاع السفر والسياحة عبر الإنترنت، 16 جلسة ويبدأ يوم الأثنين 5 مايو بجلسة حول استخدام أجهزة الاتصالات المتحركة في اتمام اجراءات السفر بيتحدث خلالها كل من ايان هامفريز، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط لشركة "كاليبر انترآكتف"، ودان كروس، المدير الإقليمي لشركة "ترب أدفايزر".

 

كما يشارك أحد المسؤولين من شركة "اكسبيديا" في جلسات البرنامج حيث سيتحدث حول كيفية تطوير العلامة التجارية لشركة ما عبر الإنترنت اضافة إلى تأثير اجهزة الاتصالات المتحركة في قطاع السفر والسياحة والخدمات المتوفرة عليها للقطاع.

 

ويشارك في تقديم جلسات مسرح التكنولوجيا كذلك ديقد سلوكومبي،  رئيس قسم الخدمات الإلكترونية في شركة لاست مينيت دوت كوم، حيث سيقدم عرضا حول أحدث التوجهات التكنولوجية وسلوكيات المستهلكين عبر الإنترنت.

وتضم قائمة المتحدثين في جلسات برنامج "مسرح التكنولوجيا عدد من المتخصصين في خدمات السفر والسياحة عبر الانترنت بما فيهم كل من فيكرام سينغ، مؤسس موقع "ماديوكر"، ولوريل روبنز، استشاري وسائل الاعلام الاجتماعي، وبول ريتشر، الشريك في "جينيزي" المتخصصة في توفير استشارات السفر عبر الإنترنت، وألان وايت، المدير التنفيذي لشركة ريفانيت في الشرق الأوسط، وأوليفر بلوفلد، العضو المنتدب لشركة "انسايت".

 

عن admin

شاهد أيضاً

يانغو بلاي تدشن العمل السعودي “سقف الوالد” في رمضان

الرياض – سفاري نت كشفت منصة «يانجو بلاي» عن مسلسلاتها الحصرية لشهر رمضان المبارك في …