الغاء رحلات اكبر شركة طيران المانية بسبب إضراب الطياريين اليوم وغداً

فرانكفورت – وكالات

قالت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران إنها ألغت 1350 رحلة أو 48%، من جدول رحلاتها اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء مع استعداد الطيارين للإضراب.

وإن إلغاء الرحلات سيؤثر على أكثر من 150 ألف راكب.

وكانت  نقابة الطيارين الألمانية قد دعت امس الأحد إلى إضراب جديد لطياري شركة "لوفتهانزا"  ابتداء من الاثنين وسط خلاف مستمر مع الشركة حول المزايا التقاعدية.

وقالت نقابة "فيرينغونغ كوكبيت" في بيان أن الإضراب سيستهدف الرحلات القصيرة والمتوسطة داخل ألمانيا ابتداء من منتصف نهار الاثنين  وحتى قبل منتصف الليل  الثلاثاء.

وأضافت أن الرحلات الطويلة داخل البلاد وخدمات لوفتهانزا للشحن ستتأثر ابتداء من الساعة 02,00 تغ الثلاثاء حتى قبل منتصف الليل بتوقيت غرينيتش.

ولن تشارك شركة "جيرمان وينغز" للطيران الاقتصادي المتفرعة من شركة لوفتهانزا في الإضراب، بحسب النقابة.

وأضافت أنه بسبب إدارة لوفتهانزا، أكبر شركة طيران في أوروبا، فانه "ورغم جميع الجهود التي بذلها الطيارون للتوصل الى مقترحات تسوية" في العديد من جولات المفاوضات منذ تشرين الاول(اكتوبر)، فانه لم يتم التوصل إلى حل للخلاف.

وأكدت أن الطيارين دافعوا عن انفسهم "بقوة" ضد التغييرات المقترحة لبرنامج التقاعد المبكر التي تريد الشركة الغاءه تدريجيا لتقليل النفقات.

وفي الوقت الحالي يسمح للطيارين بالتقاعد عند سن 55 عاما والحصول على 60 بالمئة من رواتبهم حتى وصولهم إلى سن التقاعد الرسمي وهو 65 عاما حاليا.

وقام طيارو لوفتهانزا حتى الان بتسعة اضرابات منذ نيسان(ابريل) ما أدى إلى إلغاء آلاف الرحلات والحق بالشركة خسائر مادية جسيمة.

عن admin

شاهد أيضاً

إطلاق شركة طيران جديدة لربط السعودية وقارة إفريقيا قريبًا

سفاري نت – متابعات ذكرت صحيفة الاقتصادية، نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أنه سيتم قريبا …