لست مضطرا لتكون مليونيرا لزيارة الريفيرا الفرنسية

جنوب فرنسا معروف منذ فترة طويلة باسم ملعب المليونيرات، وقبل سنوات كانت هذه المنطقة مصدر الإلهام للمؤلفين الأمريكيين مثل إف سكوت فيتزجيرالد، ولكن هذا لا يعني أن المسافرين دوي الدخل المحدود لا يمكنهم أن يتمتعوا بالريفيرا الفرنسية،بل يمكن للجميع تجربة سحر العالم القديم في الساحل والشواطئ الرائعة وفقا لميزانيته، وهنا أكثر المدن بأسعار معقولة على شاطئ الريفييرا الفرنسية.

119090_4ee0dd3856780_ddb1e4fb23736b08503393ddf9bcf0aee4bf74ce

مدينة نيس Nice

كانت مدينة كان و نيس من المدن الأكثر شعبية في كوت دازور، والفرق بين المدينتين هو أن كان ليس لديها الكثير لتقدمه للمسافر ذو الميزانية المحدودة بينما نيس هي مدينة جميلة و أقل تكلفة.

الإقامة :
المدينة لديها سلسلة الفنادق المتعددة التي توفر الغرف خلال ذروة الموسم بأقل من 150 دولار في الليلة الواحدة، فهناك ميركيور نيس مركز غريمالدي وفندق بيست ويسترن ألبا، وكلاهما في مواقع ممتازة، وإذا كنت تبحث عن تجربة أكثر حميمية وتفضل البقاء في فندق بوتيك، جرب Ajoupa الذي يوفر شققا مع مطبخ أو Nice Garden Hotel,أو Clair Hotel ، وكل الفنادق الثلاثة هي نظيفة وفي مواقع رئيسية.

الشواطئ

beach-in-nice-france

نيس لديها عددا من الشواطئ التي الحرة والمفتوحة للجمهور، مثل الشاطئ العام البوريفاج ، ومن أفضل الأنشطة التي يمكن ممارستها في نيس هي ببساطة التنزه على طول كورنيش الممر الذي يمتد على طول الشاطئ.

الثقافة

musee-des-beaux-arts

بالنسبة لأولئك الذين لا يحبون التنزه على  الشاطئ، فإن نيس لديها تشكيلة من 20 متحفا و معرضا تابع لبلدية المدينة وكذلك المعارض الفنية الخاصة وورش عمل الفنان، و يمكنك دفع 10 يورو لزيارة عدد قليل من المتاحف التي تقع كلها تحت نفس الفئة (الفنون الجميلة والعلوم والتاريخ) أو يمكنك دفع 20 يورو للتذكرة لمدة 7 أيام لزيارة جميع المتاحف وصالات العرض في نيس.

النقل
السفر في جميع أنحاء نيس سهل ورخيص، وتعمل القطارات على طول الساحل، وتقف في بلدات مختلفة حيث أن رحلة بالقطار إلى مدينة كان، على سبيل المثال، يمكن أن تكلف 5-15 يورو على خط SNCF.

حافلة السفر، هي أرخص على الرغم من أنها أبطأ وأقل فخامة من القطار، وتكلف هذه الحافلات 1 يورو بغض النظر عن المكان الذي تسافر إليه، وهناك خط الترام الذي لديه 21 نقطة في جميع أنحاء المدينة و يكلف 1 يورو فقط لكل رحلة، وللسائح الأكثر نشاطا، هناك دراجات متاحة للإيجار في جميع أنحاء المدينةو هي مجانية في النصف ساعة الأولى ثم ستكلفك 1 يور لكل ساعة.

Antibes,Alpes-maritimes,Provence-Alpes-Cote-d'Azur,France

مدينة أنتيب Antibes

تقع في منطقة ألب ماريتيم في جنوب شرق فرنسا بين نيس ومدينة كان وتضم بلدة صغيرة من خوان ليس بينس، وهي منتجع خلاب.

le-petit-castel-room

الإقامة

و لأن مدينة “انتيب” أصغر من نيس، فإن خيارات الفنادق ليست واسعة جدا ، فهناك عدد قليل من الفنادق التي تقدم الغرف بنحو 150 دولارا في الليلة الواحدة، والتي حصلت على تصنيفات ايجابية على موقع TripAdvisor ،وتشمل فندق لا Jabotte، فندق عدن، ولو بوتي كاستل، وهناك أيضا  لو غراند Pavois الذي يقدم أسعارا معقولة.

الشواطئ
بعض من الشواطئ المعروفة في المدينة تقع على طول كاب انتيب، وهي شبه جزيرة صغيرة على حافة انتيب، التي تعتبر موطنا لعدد من الفنادق الفاخرة مثل فندق دو كاب إيدن روك،و تعد بلاج دي لا Gravette، بلاج دي Ponteil، وبلاج دو لا ساليس الشواطئ العامة الرئيسية الثلاثة في انتيب.

الثقافة

fort-carre-antibes

يمكن للسياح دفع 10 يورو لتذكرة لمدة 7 أيام صالحة لجميع المتاحف البلدية وفورت كاريه،وهو حصن على مشارف انتيب يرجع تاريخه إلى القرن 16.

للراغبين في زيارة واحدة فقط أو اثنين من المتاحف، هناك متحف بيكاسو، الذي يضم مجموعة صغيرة من لوحات بيكاسو ، و هناك أيضا متحف Napoléonien في خوان ليس بينس، الذي يحكي ليس فقط تاريخ نابليون ولكن أيضا يوفر مناظر خلابة للكاب انتيب.

و تشمل بعض المعالم الأخرى في “انتيب” الكنائس مثل كنيسة دي لا غروبيه وكاتدرائية نوتردام دي لا Platea انتيب، فضلا عن منارة غروبيه (فار دي لا غروبيه)، وSentier du Littoral و هو ممشى على طول الساحل.

النقل
مثل نيس، انتيب يقدم خدمة القطار (SNCF) أو خدمة الحافلة (Envibus). وEnvibus يضم 31 من خطوط الحافلات في جميع أنحاء انتيب، و سعر التذكرة 1 يورو فقط.

258496-vence

مدينة فونس Vence
على الرغم من أنها لا تقع على طول الساحل،فإن البلدة الصغيرة فونس لا تزال جزءا من الريفيرا الفرنسية، وهي تقع في تلال ألب ماريتيم، و تعوض شوارعها المعبد بالحصاة والمباني الحجرية عن افتقارها إلى الشواطئ.

hotel-villa-roseraie

الإقامة

بسبب حجمها، فونس ليس لديها أي سلسلة فنادق، ولكن لديها بعض الفنادق بوتيك بأسعار معقولة، وهناك عدد قليل منها حصل على درجات عالية على موقع TripAdvisorو تشمل فندق ميرامار، فندق لو فلوريال، فندق فيلا ROSERAIE، وفندق ماس دي فونس، و جميع الغرف تكلف أقل من 150 دولار في الليلة الواحدة.

الثقافة
لابد من زيارة إلى البلدة الصغيرة من القرون الوسطى فهي حقا قطعة من التاريخ، وهناك علامات توضيحية في جميع أنحاء القرية، والتي توفر درسا في التاريخ للسياح، كما تقدم فونس في كنيسة دو Rosaire، مصلى رائع، والذي تم تزيينه وتصميمه من قبل الفنان هنري ماتيس، وتبلغ رسوم الدخول إليها 6 يورو ولكن الجمال الكنيسة يجعلها تستحق الزيارة.

سانت بول دي فينس تستحق الزيارة أيضا و تقع على بعد 10 دقائق بالسيارة من فونس، وهي قرية مسورة تقع على أعلى تلة خضراء.

saint-paul-de-vence

النقل
هناك ثلاثة خطوط للحافلات التي تعمل في فونس: gratuites نافيت، وthe Ligne 46، وCréabus C40، إضافة إلى خدمة نقل مكوكية مجانية من مركز المدينة، والجانب الشرقي من فونس إلى محطة الحافلات المركزية.

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …