بالصور.. جولة في مساجد شُيِدت حديثا في ألمانيا

في هذه الجولة المصورة نتعرف على بعض المساجد التي بنيت في ألمانيا في السنوات الأخيرة.

113

مسجد المركز
في عام 2008 تم افتتاح أكبر مسجد في ألمانيا وهو مسجد المركز في مدينة دويسبورغ. ويتسع هذا المسجد التركي لـ 1200 من المصلين.

24

المسجد المركزي في مدينة كولونيا
أثار بناء المسجد الكبير في مدينة كولونيا الألمانية في البداية جدلا كبيرا بين مؤيد ومعارض لرفع منارته.. غير أن هذا المسجد الذي يتوقع افتتاحه عام 2012 أصبح الآن رمزا للانفتاح والتسامح الذي يميز منطقة الراين في ألمانيا.

34

مسجد بينتسبرغ
مسجد مدينة بينتسبيرغ في ولاية بافاريا تم بناؤه في عام 2006. وتكتسي قاعة الصلاة المخصصة للرجال حلة زرقاء بسبب الزجاج المتلألئ الذي زينت به جدران القاعة بحسب DW.

44

في منطقة نويكولن البرلينية
يوجد هذا المسجد التركي داخل حديقة مقبرة تركية في منطقة نويكولن في برلين. وقد تم بناؤه وفق الطراز المعماري العثماني. يذكر أن تاريخ هجرة اليد العاملة المسلمة إلى برلين يرجع إلى أواخر القرن 18.

53

مسجد عمر بن الخطاب
يقع مسجد عمر بن الخطاب الذي بني عام 2008 في منطقة كرويسبيرغ بـ برلين. ويتوفر المسجد على أربع منارات، وتتسع قاعات الصلاة فيه والمكونة من طابقين لقرابة ألف مصلي. كما توجد في المسجد قاعات كثيرة تستخدم في تنظيم الحفلات وتحفيظ القرآن بالإضافة إلى مقهى ومحل تجاري.

63

مسجد الأحمدية
يعتبر مسجد الأحمدية الواقع في منطقة بانكوف في برلين أول مسجد يبنى في منطقة كانت تابعة لشرق ألمانيا سابقا. وكان ذلك في أكتوبر 2008. ويتسع المسجد لأكثر من 300 مصل ومصلية. ويقدر عدد المتبعين للطريقة الأحمدية في ألمانيا بين عشرين إلى ثلاثين ألف شخص.

73

المسجد المركزي
في سبتمبر من عام 2009 قام الفنان الألماني بوران بورشهارت بإعادة تشييد منارتي المسجد المركزي في مدينة هامبورغ بطريقة مثيرة وحولهما إلى تحفة فنية رائعة. ويصل علو كلتا المنارتين إلى 20 مترا.

82

مسجد فاتح في مدينة بريمن
يعد مسجد فاتح أول مسجد يتم بناؤه في مدينة بريمن وكان ذلك عام 1973. وتولى صينيان وأربع أتراك مهام تزيين جدران هذا المسجد الذي يتسع لأكثر من 1300 مصلي.

92

مسجد فاتح في مدينة إيسن
بعد تعرض مسجد فاتح التركي الواقع في مدينة إيسن الألمانية للحرق عام 1995 أعيد بناؤه عام 1997 ليحتضن عام 2005 ما يسمى بميثاق إيسن الذي أعلن فيه المسلمون عن رفضهم للعنف والإرهاب والتمييز.

102

دوسلدورف
مسجد فتحي في ضواحي مدينة دوسلدورف تم افتتاحه عام 2003 من طرف رئيس مجلس النواب الألماني السابق فولفغانغ تيرزه.

114

مسجد سليم
يتميز مسجد (يافوز سلطان سليم) في مدينة مانهايم بطابعه المعماري الذي يمزج بين الأصالة والمعاصرة.

122

مسجد بضواحي ميونيخ
استجابة للتزايد الكبير في عدد الجالية التركية في منطقة باسينغ بضواحي ميونيخ تم بناء مسجد بالقرب من مزرعة سابقة.

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …