بالصور…لمحة داخل متحف سنغافورة المذهل للتاريخ الطبيعي

نأخذكم في جولة مصورة إلى متحف التاريخ الطبيعي المميز في سنغافورة حيث صمم متحف لي كونغ تشيان للتاريخ الطبيعي على يد المهندس السينغافوري موك وي وي، وبلغت تكلفة المتحف الجديد حوالي 35 مليون دولار، يتكون من سبعة طوابق ويشبه حجراً ضخماً مغطى بالطحالب.

m2_0

يحوي المتحف أكثر من مليون عينة من بينها الديناصور “Prince” الذي يبلغ طول جسده 25 متراً ويأتي الزوار لرؤيته مع ديناصورين آخرين، وشحنت بقايا هذه الديناصورات من أمريكا بواسطة 27 حاوية شحن مخصصة لها

m3_0

المتحف يحوي 15 قطاعاً لتتبع تاريخ الحياة الموثقة على الأرض، من بينها النباتات والزواحف والثدييات والمخلوقات البحرية، ويحوي المتحف معلومات يمكنها الإجابة عن جميع الأسئلة المتعلقة بتاريخ الأرض الطبيعي.

m4_0

وهنا يظهر هيكل عظمي لوحيد القرن البحري الذي عاش سابقاً والذي يطلق عليه العلماء تسمية “narwhal”.

m5

وهنا يتعلم الزوار السبب من وراء وجود بعض الصفات لدى الحيوانات المتواجدة بالغابات الإستوائية مثل السناجب والسحالي والأفاعي والتي تكسبها القدرة على التقل بين قمم الأشجار.

m6

كما يعرض المتحف هيكلاً عظمياً بشرياً في قسم الثدييات.

m7

وهنا تم تجميع عشرات الحشرات الملونة التي تتميز بها آسيا.

m8

كما أن المهندس وي وي (الظاهر بالصورة، مسؤول عن عدد من المشاريع المعمارية الأخرى من بينها ترميم متحف سينغافورة الوطني وإنشاء المشروعين اللذين افتتحا مؤخراً: مسرح فيكتوريا وقاعة الحفلات بالبلاد.
 
ويتميز تصميم المبنى الخارجي بانعدام النوافذ تقريباً، ويقول المهندس إنه قصد ذلك للحفاظ على محتويات المتحف، وأراد بأن يبدو المتحف من الخارج كحجر ضخم.

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …