10 أخطاء ثقافية تجنّب ارتكابها عند زيارة “لندن”

وإذا كنت تخطط للسفر إلى لندن في وقت قريب، تنصحك صحيفة بيزنس إنسايدر الأمريكية بعدم ارتكاب الأخطاء الثقافية التالية التي لا تتناسب مع ثقافة وتقاليد البلاد:
1- عدم ذكر العنوان بالكامل
تتشابه أسماء الشوارع والضواحي في العاصمة البريطانية لندن بشكل كبير، وتشترك العديد من العناوين ببعض الأسماء الشهيرة، لذلك سيشعر سكان المدينة بالضيق والارتباك إذا سألتهم عن أحد العناوين دون ذكر اسم المكان بالتفصيل.

2- نسيان عبارات الشكر والاعتذار
من المعروف عن البريطانيين أنهم شعب مهذب بالفطرة، لذلك ينصح بأن لا تغفل عبارات الشكر والاعتذار عند التعامل معهم.

3- الحديث بصوت مرتفع
من المعروف عن البريطانيين حبهم للهدوء، وينظرون بازدراء لأي شخص يتحدث بصوت مرتفع أو يصرخ في الشارع مهما كان السبب، وحتى لو كان ذلك لطلب النجدة لإنقاذ حياة إنسان.

4- جذب انتباه الآخرين
يكره البريطانيون جذب الانتباه إلى أنفسهم من خلال تصرفات معينة، وعليك الحذر من هذا التصرف لأن سكان لندن سينفرون منك إذا ما حاولت أن تكون موضع اهتمام الآخرين.

5- التذمر
يفضل البريطانيون الاحتفاظ بشكواهم إلى وقت لاحق، ويشعرون بالإهانة في حال تذمر شخص ما بصوت مرتفع. فعلى سبيل المثل ينصح بعدم إعادة صحن الطعام في المطعم إذا كان هناك أي شكوى لديك من رداءة الوجبة.

6- الإزعاج في القطار
تجنب قدر الإمكان الدردشة مع ركاب القطار في لندن، فالعديد من البريطانيين يفضلون قضاء الرحلة داخل القطار دون أي إزعاج. ولا تحاول القيام بأي نشاط داخل القطار لجذب انتباه باقي الركاب إليك.

7- الحساسية المفرطة
على الرغم من أن الشعب البريطاني مهذب بطبعه، إلا أن يتمتع بحس الفكاهة، لذلك حاول أن تتقبل أي دعابة برحابة صدر وتجنب التصرف بعدائية تجاه الآخرين.

8- قبول العروض والمساعدات
قد يعرض علي البريطانيون عرضاً ما للمساعدة من باب اللباقة والكياسة، وينصح أن تشكر صاحب العرض وتعبر عن تقديرك لعرضه دون ان تقبله.

9- الحديث في السياسة والدين والمال
إذا لم يكن الشخص الذي تتحدث إليه من أصدقائك المقربين، فينصح بالابتعاد عن تناول مثل هذه الموضوعات لأنها تعتبر غير لائقة.

10- محاولة تقليد اللهجة البريطانية
لا تبالغ كثيراً في محاولة تقليد اللهجة البريطانية، فسكان البلاد قادرون على تمييز الناطق الأصلي بلغتهم من الدخيل عليها.

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …