بالصور… أجمل 5 جزر يونانية تسحر القلوب والعيون

تكمن جاذبية اليونان في جزرها الخلابة وشواطئها اللازوردية الرائعة، لذا نجد اليونان مقصداً هاماً للسياح من كل أنحاء العالم.

وتزخر اليونان بالجزر الفريدة من نوعها، والتي يمكنكم قضاء عطلة لا تنسى فيها، ويسعنا القول بأن من يزورها لا بد أن يفكر في العودة إليها.

وإليكم 5 من أجمل الجزر اليونانية بحسب hiamag:

SANTORINI_0

 

SANTORINI2_0

جزيرة سانتوريني Santorini

سانتوريني واحدة من أفخم الجزر في اليونان ويقصدها الأثرياء من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالإطلالات الرائعة على بحر إيجة.

وتشتهر الجزيرة بالمنازل التقليدية ذات اللونين الأبيض والأزرق المشيدة على المنحدرات وهي الجزيرة التي يفضلها العشّاق أيضاً فهي تعتبر من الوجهات الأكثر رومانسية في العالم في حين أن الجزيرة تضم واحد من أشهر الشواطئ في العالم وهو الشاطئ الأحمر ذو الرمل الخشن.

Rhodes_0

 

Rhodes2_0

رودوس Rhodes

جزيرة أخرى في بحر إيجه، وتمزج رودس في طابعها الإفريقي والأوروبي والآسيوي، كما أن التأثير الإيطالي والتركي له بصمة كبيرة في الجزيرة فيمكن مشاهدته بصورة كبيرة في المباني التاريخية المشيدة.

وتمتاز الجزيرة بشواطئها الرملية الجذابة، وهي مناسبة لهواة الغطس أيضاً نظراً لنظافة المياه فيها.

Crete_0

 

Crete2_0

جزيرة كريت Crete

تعد جزيرة كريت خامس أكبر جزيرة في أوروبا وهي أكبر جزيرة يونانية كما تحظى بأهمية حضارية فمنذ زمن بعيد نشأت في هذه الجزيرة الحضارة “المينوية” نسبة إلى الملك الأسطوري مينوس الذي أسس الحضارة والعمران فيها منذ ما يقارب من 4000 سنة وما لبثت هذه الحضارة المتميزة بجمال قصورها وروعة مبانيها أن بسطت سيطرتها على كامل بحر إيجه. ولا تزال هذه المعالم بارزة في آثارها التاريخية.

وتمتاز الجزيرة بشواطئها البيضاء على غرار الموجودة في منطقة البحر الكاريبي.

Skopelos_0

 

Skopelos mamma mia_0

جزيرة سكوبيلوس Skopelos

سكوبيولس الجزيرة الأكثر خضرة بين جزر بحر إيجه. فهي تحضن أنواعاً لا تحصى من الزهور والأشجار. وهي مشهورة بغابات الصنوبر الحلبي والبلوط، وبساتين الزيتون والأشجار المثمرة إلى جانب مياهها الكرستالية التي جعلت منها جزيرة ذات سحر خاص.

وروعة الجزيرة جذبت لها صنّاع السينما في هوليوود لتكون مسرح تصوير الفيلم الغنائي الرائع ماما ميا للممثلة الأمريكية ميرل ستريب.

Skiathos_0

 

skiathos2_0

جزيرة سيكاثوس Skiathos

سكياثوس الجوهرة المخفية وأكثر الجزر اليونانية جمالاً، ولكنها ليست بشهرة باقي الجزر اليونانية على الرغم من روعتها.

تضم الجزيرة أكثر من 60 شاطئاً لعل أشهرها “كوكوناريس” الذي يعتبر ثالث أجمل الشواطئ التي تطل على البحر المتوسط.

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …