موجة الحرارة وعطلات الصيف تنعشان السياحة المصرية

عالية عبدالله – القاهره

سجلت أعداد السائحين الوافدين إلى مصر ارتفاعات كبيرة خلال الفترة الماضية، وذلك منذ بداية موسم الصيف الجاري وارتفاع درجات الحرارة بنسب لم تشهدها مصر من قبل، ما تسبب في رفع نسب الإشغال الفندقي خاصة في المدن والمناطق الساحلية.

حيث أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بمصر، ارتفاع عدد السائحين الوافدين من كافة دول العالم إلى مصر بنسبة 2.9% ليصل إلى 911.6 ألف سائح خلال يوليو 2015، مقابل 885.8 ألف سائح في نفس الشهر من العام الماضي.

فيما ارتفع عدد السائحين الوافدين من الدول العربية لمصر بنسبة 39.5% ليصل إلى 182.2 ألف سائح خلال يوليو 2015 مقابل 130.7 ألف سائح خلال نفس الشهر لعام 2014.

وقال مسؤول حجوزات بإحدى شركات السياحة بالقاهرة، أحمد هاشم، إن موجة الحرارة التي شهدتها مصر خلال موسم الصيف الجاري رفعت نسب الإقبال على المناطق السياحية، خاصة مناطق شرم الشيخ ومطروح والإسكندرية والمناطق الساحلية بشكل عام، لتسجل أعلى نسب إشغال منذ ثورة يناير 2011.

وأوضح في حديثه لـ"العربية.نت"، أن متوسط نسب الإشغال الفندقي بشكل عام تجاوزت 80%، خاصة خلال الشهر الماضي الذي شهد موجات طويلة من الحرارة، ولم يقتصر الأمر على السياحة الداخلية، حيث كان هناك تواجد قوي للسائح الأجنبي والعربي.

وأشار إلى أنه مع زيادة نسب الإشغال الفندقي فقد بدأ أصحاب بعض الفنادق والمنتجعات السياحية في تحريك الأسعار التي كانت قد انخفضت بنسب كبيرة خلال فترة الركود والكساد التي كان يعاني خلالها القطاع السياحي المصري، ولكن حتى الآن لم نصل إلى أسعار ما قبل ثورة يناير 2011.

وأوضح الجهاز في بيان أمس، أن أوروبا الشرقية سجلت أكثر المناطق إيفاداً للسائحين خلال يوليو 2015 بنسبة 38.2%، تليها أوروبا الغربية بنسبة 33.9%.

وشكلت منطقة الشرق الأوسط ما نسبته 17% من السياحة الوافدة لمصر خلال يوليو 2015، وكانت السعودية أكثر الدول إيفادا بنسبة 36.9% من إجمالي السائحين الوافدين من المنطقة المذكورة.

وبلغ عـدد الليالي السياحية التي قضاها السائحون المغادرون مصر نحو 7.8 مليـون ليلة خلال يوليو 2015 مقابل 6.6 مليون ليلة خلال نفس الشهـر لعام 2014 بنسبة زيادة قدرها 18.3%.

عن admin

شاهد أيضاً

رحلة على متن المنطاد.. تجربة مذهلة بانتظاركم في “كارافان من هابيتاس العلا” 

سفاري نت – متابعات “كارافان من هابيتاس العلا”، الوجهة الفريدة من نوعها في العلا- المملكة …