بالصور…رحلة إلى مدينة نيس القديمة

متابعه – سفاري نت

تشتهر مدينة نيس في فرنسا بالكورنيش المعروف الذي يمتد على طول الساحل من المطار وحتى المدينة القديمة كما تشتهر بمنطقة "خليج الملائكة" التي تشهد إقبالا من السائحين الراغبين في المشي أو الجلوس على ضفاف المياه وكذلك تنتشر هناك رياضة ركوب الدراجا ت وومارسي رياضة العدو.
 
من ناحية أخرى تصطف عشرات المقاهي و المحلات و الفنادق على طول كورنيش des Anglais في نيس الفرنسية .
 
الفندق الأكثر شهرة في نيس هو فندق نيجرسكو – Negresco القديم الذي يزينه سطح زجاجي تتدلى منه الثريات الفخمة .
 
بلدة نيس القديمة هي نيس الحقيقية التي عاش فيها سكان نيس الأوائل وهي على خلاف المنطقة التي يتواجد بها كورنيش des Anglais ففي الشرق توجد قلعة "هيل – Hill" التي تطل على الشوارع المتعرجة وتغري زوارها بالرغبة في التسلق لرؤية المشهد من أعلى تقطة .

 
 
بالتجول قليلا في الشوارع المحيطة يمكن للسائح اكتشاف يعض المعالم الأثرية الأخرى مثل "كنيسة الرحمة " واحدة من أجمل كنائس العصر الباروكي في العالم و"قصر لا سكاريس" مختبئا في أحد الشوارع القديمة والذي بني في القرن السابع عشر و يعد نموذجا لروعة المعمار في هذه الحقبة التاريخية .

 
 
أثناء تجوالك في شوارع نيس القديمة لا تفوت أن تلقي نظرة على الصيدلية التي كانت أساسا للعلوم الطبية الحديثة و التي اشتهرت عبر عقود ببيع الأعشاب ثم قم بزيارة سريعة إلى منطقة "روسيتي" و كاتدرائية " "Ste-Réparate ثم يمكنك الراحة بعد ذلك قليلا و تناول مجموعة رائعة من الأيس كريم من فينوكتشيو.
 
أما عن الطعام في مدينة نيس القديمة فيجب عليك زيارة شارع Pairolière الذي يعج بالمطاعم التي تفوح منها نكهات أطباق البحر الأبيض المتوسط وبجوارها ستجد سوق الأسماك الصغيرة الذي يقام في منطقة القديس فرانسوا من 6:00 صباحا وحتى 1:00 ظهرا كل يوم ماعدا أيام الثلاثاء .
 

 
أما إذا كنت ترغب في مأكولات سريعة فأذهب إلى مطعم "سوكا" وهو مطعم محلي يقدم طبقا من الفطائر الشهية المصنوعة من طحين الحمص .
 
لراغبي شراء الهدايا التذكارية عليهم تجربة زيارة سوق"ساليا " الذي يفتح ابوابه منذ الصباح الباكر وحتى ساعة متأخرة من الليل و يضم كل ما تتخيله من عطور و منتجات ملونة و خضروات طازجة مع العديد من المقاهي التي تقدم إفطارا صباحيا من الكرواسون و القهوة.

عن admin

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …