بالصور… أفضل الأماكن لتناول الشاي في العالم

متابعه – سفاري نت

يحرص الكثيرون على تناول الشاي لأن له فوائد صحية كما أنه من المشروبات المهدئة التي تساعد على مكافحة التوتر، وفي عالم السرعة الذي أصبحنا نعيش فيه أضحى أخذ الوقت لشرب كوب من الشاي نوعا من الترف، وهناك بعض الأماكن حول العالم حيث تناول الشاي يعد في حد ذاته تجربة مميزة، وفيما يلي نتعرف على بعض من هذه الأماكن:
 
لندن، إنجلترا
 

parliament-building-london

 
نبدأ رحلتنا من لندن في بريطانيا حيث التاريخ القوي و الثقافة المرتبطة بشرب الشاي، ويعتبر فندق ريتز من أفضل الأماكن لتناول الشاي في لندن حيث أنه يقدم مجموعة متنوعة من النكهات بالإضافة إلى الشاي الإنجليزي التقليدي الذي يعتبر الأكثر تميزا في العالم.

ritz

 
باراغواي وأوروغواي والأرجنتين
 

012


في أمريكا الجنوبية يسمى الشاي ماتي أو Chimarrao وهو شراب تقليدي، يقدم في أواني خاصة من الخشب و يتم تناوله بواسطة عود معدني يدعى” bombilla”.

 

urug

 
 
روسيا / آسيا الوسطى

Trans-Siberian1

 
هذه المرة لا يتعلق الأمر ببلد أو فندق ولكنه يتعلق برحلة، حيث أن السفر من موسكو إلى بكين عبر سيبريا و التي تستغرق 6 أيام تعتبر فرصة فريدة لتذوق أروع أنواع الشاي، وليس هذا فقط بل أن هذه الرحلة توفر لك فرصة التعرف إلى أشخاص و تكوين صداقات جديدة.

samovar_gilkey_custom-34a4c059ca5c1f5d9a9de000ff23eca536da6765-s6-c30

 
يوييانغ، الصين
 

MG_5457_844d8f9034


لمحبي الشاي الأصفر يمكن تذوق Junshan Yinzhen وهو الشاي الأصفر الذي ينمو في Junshan بحيرة دونغتينغ في يوييانغ، هونان، والذي يتميز برائحته القوية و نكهته القوية.

yueyang_tower_hunan

 
الصحراء الكبرى
 

Sahara-Desert-Morocco


في الصحراء الغربية يعتبر كوب الشاي أجمل ترحيب يمكن تقديمه للضيف ، ويتميز الشاي الصحراوي بنكهته القوية، ويمكن القول أن لا أحد يتقن الشاي الأخضر الصيني أكثر من البدو الرحل.

 

teainthesahara-720x300

 
يوجي، اليابان

Japan_Uji_ByodoIn_DSC00416


يوجي هي موطن الشاي الأخضر، ولذلك إذا أردت تذوق الشاي الأخضر بمذاقه المميز فإن يوجي هو المكان المناسب.

 

8018771549_fa9b6c8c84_z

 
INCA TRAIL، بيرو
 

pdr_0126

أثناء رحلتك لمشاهدة مخلفات حضارة الإنكا في البيرو يمكنك أيضا تذوق الشاي البيروفي الغني الذي تضاف إليه أعشاب خاصة لجعله مشروبا وطنيا بامتياز.
 

104-IMG_2114

عن admin

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …