بالصور: أكثر الجسور زيارة في العالم

متابعه – سفاري نت

تسهّل الجسور انتقال وسائل النقل والمارّة من نقطة إلى أخرى، علماً بأن البعض منها يعود إلى زمن بعيد، ويتمتّع راهناً بأهميّة تاريخيّة، كما تحوّل العمارة الجسور إلى تحف فنيّة، ومعالم سياحيّة جاذبة.
نعرض لك أكثر 5 جسور جاذبيّة في العالم، في ما يأتي:

1- جسر "غولدن غيت":

 افتُتح في سنة 1937. إنه الجسر الأكثر شهرة في العالم، وهو يربط ضفتي مضيق "غولدن غيت"، بولاية "كاليفورنيا"، ويُشكّل نقطة التقاء بين خليج "سان فرانسيسكو" والمحيط الهادي.
الجدير بالذكر أن جسر "غولدن غيت" حظي بلقب أطول جسر معلّق في العالم حتى سنة 1964، إذ يمتدّ على طول 1280 متراً. ويُمكن التعرف إليه بسهولة بفضل لونه البرتقالي وهندسته المميّزة!

2- جسر ميناء "سيدني":

 افتُتح في سنة 1932. يمتدّ هذا الجسر على شكل قوس، علماً بأن تصميمه متأثّر بــ"جسر بوابة الجحيم" الكائن في مدينة "نيويورك"، وهو يسمح بعبور جميع وسائل النقل، كما يربط بين منطقة "سيدني" التجارية المركزيّة والشاطئ الشمالي.
يقع هذا الجسر على مقربة من دار "الأوبرا"، ويستخدم في ليلة رأس السنة في عروض الألعاب النارية!

3- "بونتي فيكيو":

 يمتدّ هذا الجسر على شكل قوس عابر فوق نهر "أرنو"، بــ"فلورنسا" الإيطاليّة، وهو يحظى برصيد تراثيّ، إذ ينتسب إلى العهود الرومانية. في خلال الحرب العالمية الثانية، لم يتمّ تدمير هذا الجسر من قبل النازيين، على عكس العديد من الجسور الأخرى في أوروبا.
تُزيّن المتاجر التي تعرض المجوهرات والأعمال الفنية والهدايا التذكارية هذا الجسر السياحي.

4- جسر "بروكلين":

 أُنجز جسر "بروكلين" في سنة 1883، وهو يمتدّ فوق النهر (إيست ريفر) بطول 1825 متراً، ويصل بين منطقتي "مانهاتن" و"بروكلين" في داخل مدينة "نيويورك". يُعتبر هذا الجسر واحداً من بين أقدم الجسور المعلّقة في الولايات المتحدة، ويُشكّل أطول جسر معلّق في العالم منذ افتتاحه في سنة 1903. وقد أصبح اليوم رمزاً لمدينة "نيويورك"، بعد أن استغرق بناؤه 14 عاماً بتكلفة 15000000 دولار أمريكي.

5- "جسر البرج":

 تمّ بناء هذا الجسر، في خلال الفترة الممتدّة ما بين 1886 و1894، وهو يقع فوق نهر "التايمز" بــ"لندن"، على مقربة من "برج لندن". افتُتح في سنة 1894 على يد أمير وايلز. وكان تمّ تصوير أحد مشاهد الفيلم الهوليوودي "تشرلوك هولمز" فوق هذا الجسر!

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …