هل تأثرت السياحة بعد حريق فندق العنوان بدبي؟

دبي – سفاري نت

قال هلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي لوكالة أنباء رويترز يوم الأحد إن الحجوزات في قطاع السياحة في الإمارة تبدو قوية في الربع الأول من العام رغم الحريق الذي شب في فندق العنوان عشية العام الجديد.

واجتاحت النيران برجا من 63 طابقا يتضمن فندق العنوان الفاخر وشققا سكنية ويقع في وسط مدينة دبي على مقربة من برج خليفة.

وتناقلت وسائل الإعلام حول العالم صور ومشاهد ثاني حريق كبير في الإمارة في عام 2015 لكن جاذبية السياحة في دبي لم تتضاءل بحسب ما قاله المري.

وتابع المري “تبدو الحجوزات المسبقة للربع الأول قوية ولا نزال نركز على هذا النمو” مشيرا إلى أن المعالجة “السلسة والكفوءة للحادث في وقت مزدحم جدا من العام” أظهرت أن سلامة الناس تأتي دائما في المقام الأول”.

وتشكل السياحة دعامة رئيسية لاقتصاد دبي التي تقدم نفسها كمركز للترفيه والمؤتمرات.

 

وقال المري إن عدد الزائرين لليلة واحدة قفز 7.5 في المئة في 2015 إلى 14.2 مليون مع تعزيز الإمارة جهودها لجذب سياح من مجموعة كبيرة من الدول مدعومة بنمو الناقلتين طيران الإمارات وفلاي دبي.

وشكلت آسيا أكبر مصدر للنمو مع زيادة 26 في المئة على أساس سنوي في عدد الزائرين الهنود إلى ما يزيد عن 1.6 مليون زائر لتحتل الهند بذلك المركز الأول من حيث القادمين إلى دبي.

وشهد عدد الزائرين من جنوب آسيا بأكملها زيادة 21.7 في المئة على أساس سنوي بينما ارتفع العدد من باقي آسيا 17.9 في المئة مع استمرار الزيادة في عدد السياح الصينيين.

و بالنسبة لعام 2016 يقول المري إن تباطؤ النمو الاقتصادي في آسيا من بين التحديات الرئيسية التي يواجهها قطاع السياحة في دبي مع تقلبات العملات.

وزادت تكلفة زيارة دبي مع صعود الدولار لأعلى مستوياته في أعوام مقابل عملات كثيرة حيث تربط دولة الإمارات عملتها الدرهم بالعملة الأمريكية.

وبدأ هذا التأثير يتضح بالفعل مع هبوط عدد الزائرين من روسيا والدول السوفيتية السابقة وشرق أوروبا 22.5 في المئة في 2015. وتضرر الروبل الروسي جراء العقوبات الغربية بينما تعاني دول آسيا الوسطى من تداعيات تراجع أسعار النفط.

وقال المري إن دبي تركز على جذب العائلات مع زيادة عددها وبصفة خاصة من الدول الخليجية والتي شكلت جزءا كبيرا من الزائرين بلغ 3.3 مليون زائر في 2015.

 

عن admin

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …