«أساس» تنشئ شركة طيران اقتصادي في عُمان

مسقط – سفارى نت

حصلت شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار (أساس) على ترخيص خاص من الهيئة العامة للطيران المدنيّ لإنشاء أوّل شركة طيران عُمانية بكلفة منخفضة، ما سيساهم في نمو الاقتصاد الوطنيّ مدعوماً بارتفاع وتيرة الحركة الجويّة، التي يتوقع أنّ تنمو بواقع 40 في المئة بحلول عام 2019.

وأوضح المهندس خالد بن هلال اليحمدي، الرئيس التنفيذي لـ»أساس»، أن الشركة «تسعى لأن تكون إحدى الأذرع الرئيسة للحكومة وصناديق التقاعد في مجاليّ الاستثمار والتنمية. من هذا المنطلق، أجرينا بحثاً وتحديداً مشاريع تنموية في قطاعات عدة سنطبّقها على مراحل تمتد بين 5 و10 أعوام. ولا شك أنّ السياحة تمثّل إحدى أبرز هذه القطاعات لما يتوقع أنّ تشهده من نمو. وقد تبنينا منهجية متكاملة تهدف إلى تغطية جوانب سلسلة الخدمات كلها في قطاع السياحة، والتي يلعب النقل فيها دوراً محورياً باعتباره أحد محرّكات النموّ الاقتصاديّ عموماً، وقطاع السياحة خصوصاً».

وسيساهم إيجاد شركة طيران اقتصاديّ عماني في تعزيز الاستدامة الاقتصادية وإثراء حركة الملاحة الجوية في السلطنة.

ومن شأن هذا المشروع «أنّ يكون مكمّلاً لمشاريعنا المتنوعة» كما يقول اليحمدي، كاشفاً عن «السعي إلى ربط شبكات النقل المختلفة بمشاريعنا العقارية والترفيهية المقررة، من أجل تحقيق عوائد مستدامة سيكون لها بالغ الأثر في دعم التنمية التي تشهدها عُمان في مختلف المجالات»، مشيراً إلى نمو في قطاع الطيران في المنطقة «ما جعلنا نسعى للحصول على حصة في هذه السوق الكبيرة».

يذكر أنّ «أساس» تأسست في أواخر 2014، وهي تعمل على تحديد الفرص الاستثماريّة الجديدة والحلول الذكيّة التي من شأنها تلبية حاجات المواطنين والمقيمين على أرض عُمان والارتقاء بمستوى حياة الأفراد فيها. ويتمحور نموذج العمل الذي تتبنّاه الشركة حول توطيد أواصر التعاون المشترك مع مؤسسات القطاعين العام والخاص في مجالات السياحة، والخدمات اللوجستيّة، والرعاية الصحيّة، والتعليم بغية مساندة إستراتيجية التنويع الاقتصادي التي تنتهجها الحكومة وتعزيزها.

عن admin

شاهد أيضاً

إيتا الإيطالية تسير رحلات جديدة بين روما والكويت يونيو المقبل

سفاري نت – متابعات  أعلن بييرفرانشيسكو كارينو، نائب رئيس المبيعات الدولية في الخطوط الجوية الإيطالية، …