سياحة دبي تروج مقومات الإمارة في إيطاليا

دبي- سفاري نت

أقامت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (سياحة دبي) حفلاً خاصاً في فندق بالازو سيربيلوني في مدينة ميلان في أواخر يناير الماضي، بمناسبة إطلاقها شراكة جديدة مع وكالة التسويق السياحي الإيطالية «إنترفيس توريزم»، أكدت خلاله أهمية السوق الإيطالية والتزامها بتعزيز وجودها فيها، حيث تسعى دبي للترويج لمقوماتها والعمل على اجتذاب شرائح أوسع من السياح الإيطاليين.

حضر الحفل حشد من الإعلاميين والشخصيات المعروفة في قطاع السياحة الإيطالي ونورة جمعة، القنصل العام لدولة الإمارات في ميلانو، وعصام كاظم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري بدبي.

وأكد كاظم أهمية استهداف السوق الإيطالية في خطط دبي التي تسعى لاستقطاب 20 مليون زائر سنوياً بحلول مطلع العقد المقبل وفق الرؤية السياحية 2020.

وقال: ترتبط دولة الإمارات وإيطاليا بعلاقات واسعة في مجالات الأعمال والتجارة والتعاون الاستراتيجي. وتعد إيطاليا سوقاً مهمة بالنسبة لنا، فهي مصنفة ضمن الأسواق العشرين الكبرى المصدرة للسياحة إلى دبي، التي استقبلت نحو 200 ألف زائر إيطالي في العام الماضي، لكننا نلمس وجود إمكانية لزيادة هذا العدد، وهذه غاية استراتيجية نسعى لتحقيقها بالاستفادة من وجود جسر جوي من إيطاليا إلى دبي، وتوفر الرحلات الجوية المباشرة من شركة طيران الإمارات إلى أربع مدن إيطالية.

رحلات مباشرة

ويتم حالياً تسيير 56 رحلة جوية مباشرة من دبي إلى روما وميلان والبندقية وبولونيا، وهي رحلات قصيرة نسبياً لا تستغرق أكثر من خمس ساعات ونصف الساعة، وهذا ما يجعل من دبي وجهة مناسبة بالنسبة للسياح من تلك المدن لقضاء عطلات نهاية الأسبوع القصيرة، إضافة إلى العطلات الطويلة، كما تجتمع في دبي العديد من العوامل التي تسهم في جذب المسافرين الإيطاليين ومنها، التنوع في منتجعات العطلات الفاخرة، والشواطئ الرملية، ومياه الخليج العربي الدافئة، والمعالم والتجارب السياحية الثقافية والتراثية الغنية والمتنوعة.

وبما أن الربيع هو الموسم السياحي المناسب بالنسبة للإيطاليين، ركز كاظم في حديثه على المناسبات والفعاليات والمهرجانات العديدة، التي تقام في هذا الفصل، كما سلط الضوء على القيمة الكبيرة التي تتمتع بها دبي وجهة سياحية صيفية، نظراً لما توفره الفنادق والمنتجعات والمعالم السياحية في الصيف من عروض هي الأفضل على مدار العام.

وكذلك كان للحملة، التي أطلقتها سياحة دبي مؤخراً للعلامة التجارية تحت عنوان «روح دبي» حضوراً في الحفل، الذي تم من خلاله تسليط الضوء على كل ما يمكن الاستمتاع به عبر مختلف أطياف العروض السياحية التي تقدمها دبي.

فرص

قالت نورة جمعة قنصل عام الإمارات في ميلانو : تعكس زيارة ممثلي سياحة دبي إلى ميلانو وتنظيم الحفل الأهمية التي توليها دبي للسوق الإيطالية والسياح الإيطاليين فلدى دبي الكثير لتقدمه للزوار الإيطاليين، إذ توفر لهم فرصة رائعة للاستمتاع بفرادة دبي وتميزها ليس فقط بوصفها مدينة عالمية عصرية، بل مدينة متأصلة الجذور غنية بحضارتها وتقاليدها يشرفني أن أشارك في الجهود الرامية إلى فتح الأبواب ودعوة السياح للاستمتاع بجمال بلادنا.

عن admin

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …