إعادة تشكيل باريس: أفضل المشاريع التي تم اختيارها بالصور

سفاري نت – متابعات

كيف ستبدو باريس في غضون سنوات قليلة؟ وكيف نترك للأجيال المقبلة لمحة من بداية الألفية الجديدة، هذا السؤال أجاب عنه 650 مرشحا كان عليهم إعادة ابتكار وتشكيل 23 من الأماكن في باريس.

وبعد فرز المشاركات كان لابد من الاختيار بين الملفات 75 الأكثر إثارة للاهتمام، واليوم تم الإعلان عن الفائزين الـ 22 الفائزين.

وقد نشر موقع ubergizmo مجموعة من المشاريع الأكثر إثارة للاهتمام والتي تمكنت من احترام شروط المباراة نتعرف عليها بالصور:

البناء الفائز بالمرتبة الأولى يقع على موقع شارع مورلاند، وهو مبنى من 17 طابقا بارتفاع 50 مترا، كان يضم محافظة باريس حتى عام 1964، وقاعة للخدمات، وبعد إعادة تشكيله أصبح يضم سوقا للمواد الغذائية، والمحلات التجارية، وحوض سباحة، ومطاعم، ونزل ومطعم بانورامي، وأكثر من 3000 متر مربع من الحدائق.


أما الفائز كمشروع أخضر فهو إعادة تأهيل محطة ماسينا التي سوف تصبح مكانا للإنتاج الزراعي والأغذية العضوية، وسيكون أيضا مكانا للتفكير في مستقبل الزراعة ومكان إقامة الاحتفالات للسكان المحليين.

مشروع الألف شجرة هو بالتأكيد الأكثر إثارة للاهتمام، وهو يقع في شارع بيرشينج، وهو مشروع سوف يستضيف 1.000 شجرة موزعة في مبنى مستقبلي من 7 طوابق، وسيضم المبنى أيضا مطعما وحديقة مفتوحة.

تقع إلى الشرق من منطقة الـ15، وقد أغلقت الحمامات القديمة في عام 2011، وهذا المشروع الجديد، سيحول الحمامات إلى أطول ناطحة سحاب في فرنسا والتي ستحظى بهيكل خشبي، وسيتم تخصيص المبنى للشقق وللعمل الجماعي.

وقد تم اختيار هذه المشاريع وِفق ذات الموقع لأصالتها، وقد تبدو مجنونة من حيث التصميم الخارجي إلا أن تكلفتها تبقة معقولة، كما أنها توفر أماكن للعمل الجماعي و الإنتاج النباتي وشقق مع شرفات، ويمكن الاطلاع على المزيد من المشاركات من خلال زيارة المعرض الذي يقام في بافييون ديل أرسنال في باريس من 4 فبراير إلى 8 من مايو.

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …