كمبوديا الجميلة .. سحر شرق آسيا الغائب عنا

سفاري نت – وكالات

 
  1. الرئيسية
  2. مقهى بكرا
  3. سياحة
  4. سياحة خارجية
  5. كمبوديا الجميلة .. سحر شرق آسيا الغائب عنا

كمبوديا الجميلة .. سحر شرق آسيا الغائب عنا

موقع بكرا
نشر بـ 15/02/2016 12:02

 

كمبوديا الجميلة .. سحر شرق آسيا الغائب عنا

تتعافى كمبوديا ببطء من أهوال المشاكل الكبيرة كالألغام الأرضية والفقر والبنية التحتية المدمرة . ، بينما يتزايد عدد السياح الذين يأتون ليكتشفون مناطق الجذب في كمبوديا ، ومنها معابد أنغكور المذهلة ، الشواطئ الاستوائية ، والمباني الاستعمارية ووفرة المعالم الطبيعية .

مناطق الجذب السياحية الكبرى في كمبوديا :

أنغكور وات

أنغكور وات ويعرف ايضا بإسم مدينة المعبد ، وهو أروع وأكبر من كل معابد أنكور ذات الجذب السياحي الكبير في كمبوديا . بني نحو النصف الأول من القرن 12 من قبل الملك سوريافارمان الثاني ، ويعتبر المتحف بأنه من أروع المعالم الأثرية في العالم . وهناك خزان ضخم مستطيل الشكل يحيط أنغكور وات والذي يرتفع من خلال سلسلة لثلاث مصاطب مستطيلة إلى الضريح المركزي والبرج على ارتفاع 213 مترا (669 قدما) . ويعكس هذا الترتيب لفكرة الخميرة التقليدية لهيكل الجبل ، والتي تمثل معبد جبل ميرو ، كموطن للآلهة الهندوسية .

كوه كير

كانت كوه كير العاصمة لإمبراطورية الخمير من عام 928-944 م . في هذا الوقت القصير تم تشييد بعض المباني المذهلة والتماثيل الهائلة . ويهيمن الموقع من قبل براسات ثوم ، الذي يصل طوله إلى 30 متر (98 قدم) ، وبذلك يعد طويل القامة لمعبد الهرم ذو الارتفاع العال فوق الغابة المحيطة . كان كوه كير واحدة من أكثر الوجهات البعيدة والتي يصعب الوصول إليها من المعبد في كمبوديا .

كراتي

كراتي هي مدينة صغيرة تقع على ضفاف نهر ميكونغ والتي تهيمن عليها السوق المركزي الذي يحيط بها ، والمباني الاستعمارية الفرنسية القديمة . تشتهر هذه المدينة خلال موسم الذروة ، بإقبال الزوار لرؤية الدلافين إيراوادي النادرة التي تعيش في نهر ميكونغ والتي تقدر بنحو 66 و 86 من الدلافين في منطقة كمبوديا لنهر ميكونغ .

برياه فيهيار

برياه فيهيار هو معبد الخمير الذي يقع على قمة 525 متر (1،722 قدم) من على جرف جبال Dângrêk ، على الحدود بين كمبوديا وتايلاند . لديها الأماكن الأكثر إثارة من كل معابد الخمير . وقد شيدت معظم المعابد في القرن ال11 وال12 خلال العهود من ملوك الخمير سوريافارمان الأول وسوريافارمان الثاني . كانت قد خصصت لإله الهندوس شيفا . برياه فيهيار هو مكان النزاع الإقليمي طويل الأمد بين تايلاند وكمبوديا ، ووقعت فيه اشتباكات عام 2009 .

سيهانوكفيل

سيهانوكفيل ، المعروف أيضا باسم كامبونغ سوم ، وهي مدينة ومنتجع شاطئ الميناء على خليج تايلاند . تتمتع بجاذبية كبيرة من الشواطئ ذات الرمال البيضاء والعديد من الجزر الاستوائية المتخلفة . سيهانوكفيل هو المكان الجيد للراحة والاسترخاء .

معبد الفضة

يقع داخل مجمع القصر الملكي في بنوم بنه ، يضم العديد من الكنوز الوطنية مثل الذهب وتماثيل بوذا المرصعة بالجواهر .

تونلي ساب

تونلي ساب هي أكبر بحيرة للمياه العذبة في جنوب شرق آسيا ، وهي ذات أهمية كبيرة لكمبوديا . تتوسع البحيرة وتتقلص بشكل كبير مع المواسم . من نوفمبر إلى مايو في موسم الجفاف في كمبوديا ، وهناك مصارف تونلي ساب التي تصب في نهر ميكونغ في بنوم بنه . ومع ذلك ، عندما تبدأ الأمطار الغزيرة في شهر يونيو ، فإنها تونلي ساب تتدفق بغير الاتجاهات والأشكال للبحيرة الهائلة .

محطة بوكور هيل

تم بناء محطة بوكور هيل بالقرب من كامبوت من قبل الفرنسيين في عام 1920 . وتتميز محطة بوكور هيل اليوم بمبانيها المهجورة ذات الشكل الغريب .

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …