الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة الأيرلندية يؤكد على أن السائح الخليجي من أهم زوار أيرلندا

دبي – سفاري نت

انطلاقاً من الاهتمام بالسوق السياحي الخليجي قام الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة الأيرلندية، نيل جيبونز بزيارة إلى الإمارات العربية المتحدة وذلك لتعزيز التعاون مع شركاء السوق والتعريف بأيرلندا كوجهة سياحية دولية.


وقد أعلن نيل جيبونز خلال كلمته أمام 60 من مشغلي الرحلات السياحية أن الهيئة حققت نجاحات قياسية خلال العام الماضي، كما صرح بأن عام 2016 سيكون أكثر نشاطاً من خلال مجموعة من الأنشطة السياحية والفعاليات أبرزها إعلان 2016 عاماً للمذاق الأيرلندي البرنامج الذي يمنح السائح فرصة لاستكشاف خصوصية الطعام والمطبخ الأيرلندي عبر خيرات تنتجها البلاد ويتمتع بها المقيم والزائر حيث يضم البرنامج مجموعة من العروض التي ترضي كافة الأذواق.
وخلال الزيارة أيضا التقى جيبونز بالفنانة زهرة قرشي والتي تتعاون مع هيئة السياحة الأيرلندية في التعريف بأيرلندا كوجهة سياحية لسكان دبي وذلك من خلال معرض إبداعي سوف تتم إقامته خلال عام 2016 ويهدف إلى تسليط الضوء على الأواصر التي تربط أيرلندا بالشرق الأوسط.
بهذه المناسبة  صرح جيبونز قائلاً: "استقبلت أيرلندا خلال عام 2015 أكثر من مليون سائح قادمين من دول ما وراء البحار وذلك بنسبة نمو في السوق السياحي بلغت 14%. وخلال عام 2014 زار أيرلندا نحو 55,000 سائح من منطقة الخليج وذلك بزيادة بلغت 10% عن العام الذي سبقه وبالتالي فقد زاد عدد السياح الخليجيين بنسبة كبيرة خلال 5 سنوات. وأضاف الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة الأيرلندية :"هذا العام ينصب تركيزنا على زيادة التدفق السياحي من المنطقة إلى أيرلندا بنسبة 4% وكذلك زيادة معدل الإنفاق إلى 5% وذلك لأن الشرق الأوسط من المناطق الواعدة بفرص كبيرة هذا من جانب، ومن جانب آخر فإن ما لدينا من مناطق سياحية يعود تاريخها إلى 5000 سنة سوف تروق للذوق العربي الذي يقدر التاريخ ويرغب في اكتشاف المزيد".
وأشار نيل جيبونز إلى أن هناك العديد من أشهر الأفلام وسلاسل الترفيه يتم تصويرها في أيرلندا ومنها ما سوف ينطلق في 2016 مثل سلسلة التشويق التليفزيونية "جيم أوف ثرونز" وفي هذا الإطار تم الاتفاق مع شبكة تليفزيون HBO على استخدام العلامة التجارية لها في الترويج للسياحة الأيرلندية وهو ما سوف يساعد في الانتشار نظراً لما لديهم من متابعين كثر على مواقع التواصل الاجتماعي.
كما أن هناك سلسلة "حرب النجوم" التي تم إطلاق أحدث أجزاءها نهاية عام 2015 وقد حققت انتشارا كبيرا حيث تم تصويرها في جزيرة سكيلج مايكل، إحدى المناطق التي أعلنتها اليونسكو ضمن مواقع التراث العالمي والتي تقع على الطريق البري الأطلسي حيث أكد جيبونز "أنه يتم العمل بالتعاون مع الشركة المنتجة استعدادا للجزء القادم من السلسلة (8) وذلك لتصويره أيضاً في أيرلندا". وفضلا عما سبق هناك مبادرة سوق دبي الحرة ورعايتها لبطولة الجولف العالمية في بلفاست ودبلن كما أن هناك برنامج أيرلندا الشرقية القديمة والتي تسلط الضوء على حضارات أيرلندا في مختلف العصور.

عن admin

شاهد أيضاً

 إطلاق أول متنزه ترفيهي يقتبس تصميمه من عالم قصص دراغون بول

سفاري نت – متابعات تفخر Falcon’s Creative Group، وهي قسم من شركة .Falcon’s Beyond Global, Inc‏ (FBYD) (يشار …