بالصور .. تعرفوا على أصغر 5 دول في العالم

سفاري نت – متابعات

الأرض مؤلفة من دول مختلفة الأحجام، تشكل مجتمعة قارات كبيرة ومتجانسة. وفي كنف هذه القارات، نجد دولاً صغيرةً تشغل مساحات بسيطة، ولكنها تمكنت من ان تبرز نفسها على الخارطة العالمية السياحية. تعرفوا على أصغر دول في العالم.

دولة الفاتيكان Vatican

هي الدولة الأصغر في العالم، إذ تبلغ مساحتها 440 متراً مربعاً، مع عدد سكان يوازي 850 نسمة. هذه الدولة التاريخية تحدها العاصمة الإيطالية روما، التي أكسبتها أهمية كبرى على صعيد التاريخ الأوروبي القديم والحديث. وتعتبر الفاتيكان إحدى أفضل الوجهات السياحية في القارة.

إمارة موناكو Monaco

 موناكو… دولة اوروبية صغيرة تحتل المنصب الثاني من حيث الصغر، مع مساحة تبلغ حوالى كيلومترين مربعين، مع عدد سكان يوازي الأربعين ألف نسمة. تتمتع هذه الإمارة بأهمية سياحية كبرى، بفضل إطلالتها الرائعة على البحر الأبيض المتوسط. وتعتبر إحدى أجمل الوجهات السياحية لأثرياء العالم.

دولة سان مارينو San Marino

على الرغم من صغر حجمها، إلا أن دولة سان مارينو لها أهميتها الكبرى على الصعيد التاريخي العالمي، خصوصاً وأن دستورها الحالي يعتبر الأقدم تاريخياً. تقع هذه الدولة المميزة والغنية بالمناظر الطبيعية الساحرة في شمال شرق ايطاليا، وتشغل مساحة 61 كيلومتراً مربعاً، مع عدد سكان يفوق الثلاثين ألف نسمة.

جزر المالديف Maldives

هذه الجزر الرائعة في المحيط الهندي والمتميزة بشواطئها الكريستالية برمالها البيضاء، تعتبر إحدى أصغر الدول في العالم، مع مساحة تبلغ 300 كيلوكترٍ مربعٍ، وعدد سكان يفوق 350 ألف نسمة. وتتمتع هذه الجزر الجميلة بغاباتها الخضراء الكبيرة التي تشكل ملاذاً هادئاً للسياح.

جزيرة مالطا Malta Island

في بحر الابيض المتوسط من الجانب الأوروبي، تقع إحدى أصغر الدول في العالم، وهي جزيرة مالطا. لا تتعدى مساحة الجزيرة الـ350 كيلومتراً مربعاً، في حين أن عدد سكانها لا يتجاوز الخمسمئة ألف نسمة. ولكن على الرغم من مساحتها الصغيرة، إلا أن تملك ثروة تاريخية وتراثية عريقة تنقل الحضارة الفينيقية والإغراقية والرومانية إلى الجيل المعاصر. فشكلت إحدى أفضل الوجهات السياحية في أوروبا.

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …