615 ألف مسافراً يستفيدون من “مركز تخليص إجراءات السفر إلى الولايات المتحدة” في مطار أبوظبي الدولي

أبوظبي – سفاري نت

أعلنت مطارات أبوظبي عن استفادة 615،478 مسافراً من خدمات مركز التخليص المسبق لإجراءات السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية في مطار أبوظبي الدولي، خلال عام 2015.
وأشارت مطارات أبوظبي إلى أن نحو 107 آلاف مسافراً من إجمالي المسافرين المستفيدين من الخدمة كانوا مغادرين من أبوظبي، بينما كانت بقية المسافرين من ركاب "الترانزيت" والمتجهين إلى الولايات المتحدة الأمريكية عبر مطار أبوظبي الدولي. وقد تم البدء بالعمليات من مركز التخليص المسبق لإجراءات السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية في مطار أبوظبي الدولي في أوائل عام 2014.
ويتيح المركز، الواقع في مبنى المسافرين رقم 3، إمكانية استكمال إجراءات الهجرة والجوازات والجمارك، والتدقيق الأمني الخاصة بالدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية من مطار أبوظبي الدولي. ومن خلال المرور عبر هذا المركز، سيتمكن المسافرون إلى وجهات نيويورك وواشنطن ودالاس وشيكاغو وسان فرانسيسكو ولوس أنجلوس عبر الناقل الوطني "الاتحاد للطيران، من الاستفادة من هذه الخدمة المميزة وتفادي الانتظار في صفوف طويلة عند الوصول إلى الولايات المتحدة. ويعد هذا المركز، الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، ومن المراكز القليلة المتوفرة حول العالم.
وقال معالي علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي: "تكمن رؤيتنا في أن نصبح مجموعة المطارات الرائدة على مستوى العالم، لذا فإننا نسعى إلى إدارة عملياتنا وإنجازها من خلال اعتماد أعلى المعايير العالمية، وعبر توفير الخدمات والمرافق التي تمنح المسافرين تجربة سفر متميزة، والتي يعتبر مركز التخليص المسبق لإجراءات السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية واحداً منها، وهو ما يتيح لنا فرصة العمل على الارتقاء بتجربة المسافرين إلى مستوىً جديد".


وتقدم الإجراءات المتميزة التي يتيحها مركز التخليص المسبق العديد من المزايا والفوائد الرئيسية، والتي تشمل تقديم أحدث تقنيات التفتيش الأمني للحقائب، والذي يطابق الإجراءات الأمنية التابعة للجنة أمن النقل الأمريكية، ما يتيح للمسافرين المرتبطين برحلات الطيران الداخلية في الولايات المتحدة تسليم أمتعتهم في مطار أبوظبي قبل الوصول واستلامها فقط عند وجهتهم النهائية.
ويعتبر هذا النظام أحد أحدث تقنيات المطارات المتوفرة، كما أنه يسلط الضوء على أهمية استخدام البرمجيات المتقدمة لضمان رحلات أكثر راحة وجودة للمسافرين.
والجدير بالذكر أن مطارات أبوظبي حازت مؤخراً على جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز عن فئة "فريق العمل المشترك المتميز" تقديراً لمشروع مركز التخليص المسبق لإجراءات السفر إلى الولايات المتحدة.
وحول على هذا الإنجاز، قال معالي علي ماجد المنصوري: "نفخر بتحقيقنا هذا الإنجاز، لما يمثله من تقدير لجهودنا المبذولة، والتزامنا الدائم بتحسين تجربة المسافرين عبر اعتماد أعلى معايير الابتكار".


وأضاف المنصوري: "تسلط هذه الجائزة الضوء على دعمنا المستمر لمساعي حكومة أبوظبي في دعم وتشجيع الأداء المتميز، ونحن على ثقة من أن المركز وفر للمسافرين الكثير من المزايا والتسهيلات الهامة، ونود أن نشكر جميع شركائنا الذين شاركوا في إنجاح هذه الخدمة، بما في ذلك شركة الاتحاد للطيران، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي؛ والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي، بالإضافة إلى وزارة الخارجية الإماراتية".

 

عن admin

شاهد أيضاً

إيتا الإيطالية تسير رحلات جديدة بين روما والكويت يونيو المقبل

سفاري نت – متابعات  أعلن بييرفرانشيسكو كارينو، نائب رئيس المبيعات الدولية في الخطوط الجوية الإيطالية، …