الخطوط السعودية تؤكد جاهزيتها لتطبيق التحديث الجديد لتنظيم عمل الملاحين

الرياض – سفاري نت

أعلنت الخطوط السعودية في بيان لها أمس عن جاهزيتها لتطبيق التحديث الجديد في نظام الطيران المدني لتنظيم عمل الملاحين, وستلتزم بتطبيقه قبل الموعد المحدد لإلزاميته أسوة بشركات الطيران الأخرى.

وأضافت أنها تعمل على الاستعداد التام عند تحديث الأنظمة المعمول بها أو استحداث أنظمة جديدة يتم التوجيه بها من قِبَل الهيئة العامة للطيران المدني.

وأوضح البيان أن أنظمة الطيران الدولية تنسّق وتتخاطب بشأنها المنظمات والهيئات الدولية والوطنية المعنية بتنظيم وإدارة النقل الجوي المدني حول العالم، وهي أنظمة متغيرة ويتم تحديثها بين وقت وآخر مع حدوث مستجدات وتطورات في الصناعة على مستوى العالم.

وأشارت أنه عند تحديث أي نظام أو استحداث أنظمة جديدة من قبل منظمات الطيران المدني الدولية يتم تعميمها على الهيئات الوطنية لتطبيقها من خلال برنامجٍ واضح مع تحديد موعد نهائي تصبح فيه هذه الأنظمة إلزامية لجميع شركات الطيران حول العالم، وهو إجراء معتاد في الأنظمة التي يتم تحديثها أو استحداثها.

وأشار البيان إلى أن ذلك يأتي بالتزامن مع ما تم تداوله مؤخراً بأن الاتحاد الأوروبي قد يمنع جميع شركات الطيران المرخص لها من إدارة الطيران الفيدرالي الأمريكي بما فيها طائرات الخطوط السعودية من دخول أجوائه ما لم تطبق النظام الجديد المتعلق بساعات عمل الملاحين.

وأكد أن الخطوط السعودية تطبق معايير مشددة في سلامة الطيران تفوق في أحيانٍ كثيرة ما تتطلبه الأنظمة المحلية والدولية.

نقلا عن بوابتك العربية

عن admin

شاهد أيضاً

إطلاق شركة طيران جديدة لربط السعودية وقارة إفريقيا قريبًا

سفاري نت – متابعات ذكرت صحيفة الاقتصادية، نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أنه سيتم قريبا …