بالصور .. اكتشف أجمل الجزر السياحية في كرواتيا

سفاري نت – متابعات

يوجد قبالة الساحل الكرواتي مجموعة مذهلة من الجزر السياحية ،كل جزيرة منها لها خصائصها الفريدة وعوامل الجذب والمعالم السياحية الخاصة بها ولأن كرواتيا بها أكثر من 1000 جزيرة تتفاوت في أحجامها من مجرد تكتلات صغيرة صغيرة في قلب البحر إلى جزيرة كريس التي تعد الجزيرة رقم عشرين من حيث الحجم في  جزر البحر المتوسط .

-جزيرة كرك

جزيرة كرك هي الجزيرة الأقرب في كرواتيا إلى الغرب الأوروبي وغالبا ما يشار إليها بالـ"جزيرة الذهبية " وهي متصلة بفعليا بالبر الرئيس عن طريق أحد الكباري مما يجعل الوصول إليها متاحا بسهولة .

يتميز الجزء الجنوبي من جزيرة كرك بمناظره الطبيعية الساحرة بينما يبدو الجزء الشمالي أقل جمالا مقارنة به ،في الجزء الجنوبي تكثر الخلجان وسط المناطق الصخرية مما يتيح فرصة لراغبي الغوص والتزلج على الماء والطيران الشراعي لممارسة هواياتهم .

-جزيرة راب

تقع جزيرة راب قبالة الساحل الشمالي لكرواتيا وهي من أكثر الجزر كثافة في مظاهر الحياة النباتية و تعد حديقة "كومركار" من أكثر عناصر الجذب السياحي للجزيرة بما تضمه من نباتات و أشجار يرجع عمرها إلى 100 عام .

كما تتميز الجزيرة بوجود أكثر من 300 ينبوع للماء العذب التي يتميز جزها بالإعتدال صيفا و شتاء مما يجعلها واجهة سياحية مفضلة طوال العام .

-جزر كورناتي

يتكون أرخبيل كورناتي من 130 جزيرة وتكتلات لشعب مرجانية وجزر صغيرة وتشتهر بمزارع الكروم وأشجار التين و الزيتون ،يمكن لزوار جزر كورناتي الإستمتاع بالنزهات الطويلة على طول الممرات المتعرجة ورؤية المناظر الطبيعية من خلف التكتلات الصخرية .

 

حزر كورناتي من أقدم الجزر التي شهدت حياة بشرية حيث يرجع تاريخها إلى العصر الحجري الحديث لكن استمرار قطع الغابات أدى إلى خلو الجزر من السكان وهي مكان مناسب لمن يبحث عن قضاء عطلة في مكان هادئ والإستمتاع بالحياة في شكلها البدائي البسيط .

– جزيرة باج

جزيرة باج هي الجزيرة ذات أطول شريط ساحلي بين الجزر الكرواتية كما أن لديها العديد من الخلجان و الرؤوس الممتدة في الماء و الكثير من الشواطئ.

تتميز جزيرة باج بأنها مكان مناسب للمغامرات المفتوحة و التخييم و الإختلاط بالسكان المحليين وتناول الأطعمة في المطاعم التي تقدم الأكلات الشعبية لسكان الجزيرة .

 _جزيرة ميلجت

تعتبر جزيرة ميلجت هي الجزيرة "الأكثر خضرة " بين جزر كرواتيا فأجزاء كبيرة من الجزيرة مغطاة بالغابات وبقية الجزيرة تتوزع فيها حقول الكروم والقرى الصغيرة كما تحتوي الجزيرة على بحيرتين مالحتين يقعان في الطرف الغربي منها .

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …