«سياحة أبوظبي» تشارك بـ«سوق السفر» في كيب تاون

سفاري نت – متابعات

تقود «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» جناحاً يضم فنادق ومنتجعات ومعالم ثقافية وسياحية في معرض «سوق السفر العالمي الأفريقي 2016» الذي يقام خلال الفترة من 6-8 أبريل الجاري في كيب تاون بجنوب أفريقيا.

وتتزامن هذه المشاركة مع زيادة عدد النزلاء من جنوب أفريقيا بالمنشآت الفندقية في الإمارة بمستويات كبيرة منذ افتتاح «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» لمكتبها الخارجي في جوهانسبرج خلال العام الماضي.

إحصائية

وقال مبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»: «استقبلت منشآتنا الفندقية 26,147 نزيلاً من جنوب أفريقيا خلال العام الماضي، بنسبة نمو 42% مقارنة بالعام 2014. ونسعى إلى البناء على هذا الزخم، وتسليط الضوء على خريطة منتجاتنا السياحية والترفيهية المتنوعة».

وأوضح النعيمي: «أمضى النزلاء من جنوب أفريقيا ما يزيد على 91,000 ليلة في 167 فندقاً وشقة فندقية ومنتجعاً في مختلف أنحاء الإمارة خلال 2015، بزيادة 27% عن العام الأسبق. وتربط شبكة واسعة من الخدمات الجوية بين أبوظبي وجنوب أفريقيا، مع تسيير الاتحاد للطيران، رحلات يومية من جوهانسبرج إلى مطار أبوظبي الدولي».

من جانبها، قالت مايا حطيط، مدير المبيعات في «فندق شانغريلا قرية البري»: «نعتزم لقاء شركائنا الحاليين في جنوب أفريقيا والدول الأفريقية الأخرى خلال المعرض، وفي الوقت ذاته، التواصل مع شركاء جدد. ونضع أهمية لتسجيل نمو 20% في عدد نزلائنا خلال العام ، مقارنة بـ 2015».

وتركز «أنانتارا للفنادق والمنتجعات والسبا»، خلال حضورها الأول في معرض «سوق السفر العالمي الأفريقي»، للترويج لعلامتها وخدماتها الفندقية الفاخرة، واستكشاف أسواق جديدة، والتعريف بمنشآتها الفخمة من فئة الخمس نجوم في أبوظبي.ويحتضن جناح أبوظبي كذلك شركة «أورينت تورز» التي تمتلك مكاتب في الإمارات وسلطنة عمان، وتقدم خدمات المناولة الأرضية، واللقاء والمساعدة في المطار، والرحلات، والجولات في المدينة والصحراء والبحر.

تعزيز الوعي

قال يوسف العبيدلي، مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير المشارك ضمن جناح أبوظبي، يهدف المركز إلى تعزيز الوعي بالخدمات التي يقدمها الجامع للزوار، وإيجاد فرص لإقامة شراكات مع المؤسسات الثقافية الدولية في مجال تنظيم المعارض التاريخية والفنية.

عن admin

شاهد أيضاً

هيئة الطيران تنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي مايو المقبل بالرياض

سفاري نت – متابعات أعلنت هيئة الطيران المدني، أنها ستنظم مؤتمر مستقبل الطيران الدولي في …