أسهل الطرق للاستمتاع برحلات السفر مع الأطفال

سفاري نت – متابعات

مع اقتراب العطلة الصيفية، يخطط العديد من الآباء والأمهات للسفر مع أطفالهم لقضاء عطلة سريعة لبلدهم الاصلي او السفر الى وجهة جديدة. ومع استعداد الأسر للسفر، نود أن نذكركم ببعض الخطوات الأساسية التي يمكنكم القيام بها للحصول على تجربة سفر أكثر متعة لكم ولأطفالكم وللمسافرين معكم، ولإضفاء المزيد من المتعة إلى الرحلة، تقدم الخطوط الجوية البريطانية خصومات مميزة على أسعار التذاكر لغاية 10 ابريل 2016.


بالنسبة إلى العائلات التي تبحث عن إمضاء عطلة في آخر لحظة، تقدم ’الخطوط الجوية البريطانية‘ أسعاراً مخفضة على رحلاتها عبر جميع المقصورات من جدة والرياض إلى لندن واوروبا وامريكا الشمالية مع تذاكر سارية المفعول حتى 30 نوفمبر 2016.

ويقول باولو دي رينزيس، مدير المبيعات للخطوط الجوية البريطانية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا الوسطى، والذي اعتاد السفر مع أطفاله الثلاثة منذ صغرهم، أن التواجد مع أطفال صغار صاخبين في مكان مغلق قد يسبب الإحراج للوالدين والإزعاج للمسافرين الآخرين. لكن بإمكانكم تجنب هذا الإحراج مع قليل من التخطيط الجيد فقط، ومن خلال اتخاذ بعض الخطوات السهلة التي تضمن استرخاء طفلك وانشغاله وراحته قدر الإمكان.

"بطبيعة الحال، يشعر معظم الأطفال بالحماس الشديد حيال الطيران. وتكمن الخدعة في تسخير هذا الاهتمام دون التسبب بالإفراط في حماسهم، ومع ضمان عدم انزعاجهم في بيئة غير مألوفة" وفقاً لباولو الذي يقترح الطرق التالية لتسهيل الرحلة:

  • تبدأ الرحلة السعيدة عبر الإنترنت قبل أن تغادر إلى المطار. تقدم المواقع الإلكترونية مثل www.britishairways.com معلومات شاملة حول الأوراق المطلوبة للسفر بصحبة الصغار وحتى أبسط الأمور لكي تتمكن من التخطيط للرحلة مسبقاً. كما يمكنك طلب وجبات الأطفال عبر الإنترنت ويمكنك أن تطلب مساعدتهم في الاختيار. كما يمكنكم حجز بعض المعدات الضرورية مثل أسرّة الأطفال الرضع. تتوفر الكثير من المعلومات حول سفر العائلات عبر الموقع الإلكتروني:

 http://www.britishairways.com/en-ae/information/family-travel.

  • بإمكانكم الاستفادة من جميع الامتيازات المقدمة للأسر، مثل السماح لهم باتخاذ عربات الأطفال إلى باب الطائرة عند الصعود. كما يحظى الأسر بالأولوية أثناء الصعود على متن الطائرة. كما يمكنكم الانتظار حتى ينزل جميع الركاب قبل الترجل مع عائلتك.

 

  • فهم ضغط الهواء: من المرجح أن زيادة الضغط في طائرات الركاب المصدر الرئيسي لانزعاج طفلك. لذا يفضل تقديم الطعام والشراب لطفلك أثناء الصعود والهبوط لان ذلك من شأنه أن يحرض منعكس البلع الذي يساعد على معادلة الضغط على الأذنين.

 

  • يمتلك معظم الآباء فكرة جيدة عن الأطعمة التي تسبب إفراط النشاط أو الغضب لدى أطفالهم، ولكن بشكل عام، يفضل تجنب الحلويات خاصة التي تحتوي على الملونات الاصطناعية عند السفر. سوف تساعد الوجبات الخفيفة مثل الفاكهة المجففة على معادلة الضغط في آذانهم مع الحد من ارتفاع نسبة السكر في الدم الذي قد يؤدي إلى نوبات الغضب. ومع أنه من الجيد للطفل شرب الماء، لا تبالغوا بالأمر لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى تغيير الحفاض لعدة مرات والذهاب لعدة مرات إلى المرحاض.

  • وضبوا الأشياء المفضلة، والوجبات الخفيفة المألوفة لدى الأطفال، والتي تكمّل الوجبات المقدمة على متن الطائرة.

 

  • يعد إشغال الطفل أمر بالغ الأهمية طوال فترة استيقاظه. ومن الحيل الرائعة والمجربة هي تقديم هدية مغلفة كالألعاب عندما يشعر الطفل بالملل. كما قد يكون الوقت المناسب لشراء بعض الألعاب الجديدة والكشف عنها خلال الرحلة. ولكن يجب تجنب أنواع الألعاب مثل قطع الليجو لأنها قد تقع في أماكن يصعب الوصول إليها. 

 

  • قد تكون الهواتف المحمولة ذات فائدة للوالدين، وعلى الرغم من أن بعض العائلات تفضل عدم استخدام الطفل للأجهزة اللوحية، إلا أن الأمر يبرر قليلاً خلال رحلات الطيران الطويلة. كما أن سماعات الرأس أداة مفيدة جداً لمشاهدة الأفلام والاستماع إلى الموسيقى واستخدام التطبيقات والألعاب، ولكن تبقى الأوراق وأقلام التلوين هي المفضلة لديهم.

 

  • بشكل عام، من الأفضل ألا يجلس الأطفال في مقاعد بجانب الممر، حيث يمكن الارتطام بعربات الطعام ذات الحواف الصلبة والتي تحتوي على المياه الساخنة.

 

  • لا تفرطوا في توضيب الأمتعة لأن عليكم حمل كل شيء. سوف تحتاجون إلى الأغراض الأساسية – مناديل، حفاضات، مواد معقمة لليدين وغيرها – ولكن إذا كان طفلكم صغيراً، سوف تضطرون إلى حمله أيضاً.

وأخيرا، ينصحكم باولو، بأن تتذكروا أن طاقم الطائرة هم أصدقائكم ومهمتهم هي توفير رحلة ممتعة لكم ولعائلتكم، لذلك لا تترددوا في طلب المساعدة.

تبدأ اسعار الرحلات من جدة والرياض الى المملكة المتحدة واوروبا من 2276 ريال سعودي 3141 ريال سعودي الى الولايات المتحدة الامريكية وكندا على متن مقصورة "وورلد ترافلر". كما يتوفر جدول مواعيد كامل لرحلات الخطوط الجوية البريطانية إلى لندن وخارجها على شبكة الإنترنت، حيث يمكن للعملاء العثور على تذاكر بأقل الأسعار والحجز، والدفع، وتسجيل الدخول على الإنترنت لرحلاتهم.

عن admin

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …