هيئة السياحة تدشن مبادرة الباص السياحي في الرياض

الرياض – سفاري نت

دشن الدكتور وليد الحميدي نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للمناطق مبادرة "الباص السياحي"، والتي أطلقتها الهيئة ممثلة في فرعها بمنطقة الرياض مؤخراً، بالتعاون مع مجموعة الحكير، وذلك ضمن برنامج المسارات السياحية الذي تنفذه هيئة السياحة بالتعاون مع عدد من شركائها في القطاع العام والخاص.
ويرسم "الباص السياحي" مساراً سياحياً خاصاً للزوار والسياح في منطقة الرياض، من خلال برنامج لرحلات الحافلة السياحية للتعريف بالعديد من المواقع السياحية والتراثية في الرياض، تحت إشراف فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض.


ويهدف مشروع المسارات السياحية إلى تأسيس وجهات سياحية على مستوى المملكة مترابطة ومتكاملة، مكتملة الخدمات والمنتجات السياحية، بالتعاون والتنسيق بين الهيئة مع الشركاء من الإدارات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمعات المحلية.
وصرح المهندس عبدالعزيز آل الحسن مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض، بأن مشروع الباص السياحي برنامج يهدف لتسويق والتعريف بأهم مواقع الجذب السياحي بمدينة الرياض للمواطنين والمقيمين والزوار، وإبراز الرياض كوجهة رئيسية للسياحة وبناء التصور الإيجابي لها كمدينة سياحية، بالإضافة إلى تسهيل مهمة السياح بالبحث عن المواقع السياحية بالمدينة.
وأشار إلى أن خدمة "الباص السياحي" تهدف لربط ماضي الرياض بحاضره من خلال زيارات المعالم والتاريخية والتراثية والتجارية والمرافق العامة التي تذخر بها المنطقة، ومن أبرز هذه المعالم التي ستشملها جولات الباص السياحي مركز الملك عبدالعزيز التاريخي وقصر المصمك وسوق الزل ومحافظة الدرعية ووادي حنيفة والمتحف الوطني، مبيناً أن الفترة القادمة تشمل عدة مسارات للباص السياحي بمدينة الرياض ومحافظاتها، مؤكداً أن جولات الباص السياحي ستدعم التوجه نحو السياحة ضمن مجموعات سياحية وهي الثقافة الغائبة عن السائح السعودي.


وذكر آل الحسن أن المشروع يربط بين العديد من الجهات العاملة في قطاع السياحة سواء الفنادق ومنشآت الإيواء السياحي ومواقع وعناصر الجذب بالعاصمة من متاحف حكومية وخاصة ومعالم وتراث عمراني وأيضاً خدمات الإرشاد السياحي فضلاً عن منظمي الرحلات السياحية من خلال ما تقدمه من برامج للسياح.
وجرى توقيع الاتفاقية على هامش مشاركة مجلس التنمية السياحية بمنطقة الرياض ممثلة بفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالرياض في ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي في دورته التاسعة، الذي نظمته الهيئة واختتمت فعالياته مؤخراً في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، من خلال جناح خاص مستوحى من متحف قصر المصمك التاريخي عرض فيه المقومات السياحية بالمنطقة والفرص الاستثمارية الواعدة في قطاع السياحة والسفر، وبمشاركة شركاء المنطقة تحت مظلة مجلس التنمية السياحية.
يشار إلى أن الجناح شهد تدشين والتعريف بالجولة الافتراضية لمتحف المصمك التاريخي، وضم 15 شركة عاملة في القطاع السياحي بالمنطقة، وتم خلاله تقديم عروض ترويجية من الشركات السياحية المشاركة وتسويق مجموعة من البرامج السياحية من خلال منظمي الرحلات السياحية خلال إقامة الملتقى.

 

عن admin

شاهد أيضاً

إفتتاح أول منتزه ترفيهي لريال مدريد في إمارة دبي

سفارؤي نت – متابعات تمكنت دبي باركس™ آند ريزورتس، ونادي ريال مدريد من إفتتاح الوجهة …