بالصور .. تجربة موسمية فريدة فى فندق آيس هوتيل القابل للذوبان

سفاري نت – متابعات

بعيداً عن الإقامة الروتينية في أفخم الفنادق وأكثرها رفاهية، ما رأيك أن تجرّب الإقامة في أكبر وأول فندق يبنى بشكل كامل من الثلج والجليد البارد؟! تجربة جديدة في عالم الفنادق،

ولكنها رائعة وتستحق المغامرة ، يطلق عليه اسم فندق الجليد أو ايس هوتيل، ويقع في مدينة كيرونا شمال السويد المدينة الصغيرة التي يقيم فيها 1100 نسمة و1000 كلب فقط، والتي تبعد عن دائرة القطب الشمالي حوالي 200 كيلومتر.


يستقبل الفندق كل شتاء أكثر من 50.000 زائر من جميع أنحاء العالم، وذلك لرؤية تلك الأعجوبة الجليدية ولممارسة الأنشطة المتميزة في ظل جدرانه الباردة.
يتعرض الفندق للذوبان كل موسم، وتتم إعادة بنائه من جديد ليستقبل زائريه كل شتاء، وتستغرق عمليات بنائه عاماً كاملاً من العمل يتم خلالها استخدام ما يقارب 1000 طن من جليد نهر تورن و 30000 طن من المزيج الثلجي الجليدي الذي يقوي هيكله ويدعمه ، ويشارك في بنائه نحو 100 شخص.


تبلغ مساحة الفندق الإجمالية حوالي 6000 متر مربع، وهو مؤلف من 25 جناحاً و80 غرفة بقياسات وتجهيزات وأسعار مختلفة، كما يحوي على صالة سينما وساونا وكنيسة وردهة مليئة بالمنحوتات الجليدية، كما يحوي على أسرّة مغطاة بفراء حيوانات الرنة، وتبلغ درجة الحرارة فيه حوالي 6 درجات مئوية تحت الصفر.


يذكر أنه في شهري نيسان وآذار يتم قطع حوالي 5000 طن من الجليد من نهر تورن، وتتم عمليات الاحتفاظ به في تخزين بارد خلال فصلي الربيع والصيف، وتبدأ عمليات البناء  في شهري نوفمبر وديسمبر ليبدأ بعدها باستقبال زواره ومن ثم يبدأ بالذوبان ببطء عائداً إلى منشأه في نهر تورن.

عن admin

شاهد أيضاً

SUN SIYAM RESORTS تعلن عن احتفالات عيد الفطر في فنادقها بجزر المالديف

سفاري نت – متابعات يسر منتجعات صن سيام أن تعلن عن مجموعة استثنائية من الفعاليات …