بالصور والفيديو .. جولة داخل فندق الملح المميز Luna Salada في بوليفيا

سفاري نت – متابعات

يقع فندق لونا Salada في بداية سالار دي أويوني، وهو إقامة من الملح تمتد على أكثر من عشرة آلاف كيلومتر مربع مجهزة بشكل جيد للتعامل مع أي تطرف في المناخ والتغيرات المناخية غير المتوقعة التي قد تحدث في صحراء الملح، وهو محطة مثالية بعد يوم من المشي لمسافات طويلة أو الرحلات.

ويدور تصميم الفندق بالكامل حول مساعدة الضيوف على الانتعاش والاسترخاء والتزود بالوقود لمواصلة رحلتهم في استكشاف تضاريس متنوعة من بوليفيا.

وقد حاز الفندق على عدد من الجوائز منها جائزة التميز في الخدمات عام 2009، وجائزة الجودة الدولية عام 2009، شهادة القيادة في عالم الأعمال وجائزة المسؤولية الاجتماعية للعام 2009، وجائزة BIZZ للتميز في الأعمال 2011.

ويمكن تصنيف جميع الغرف في أربعة: الغرف العادية من الملح، غرفة الملح مع إطلالة على بحيرة الملح، غرف عائلية واسعة وغرف فاخرة مطلة على بحيرة الملح.

وتتوفر جميع الأجنحة في فندق لونا Salada على وسائل الراحة خاصة الحمام، نظام التدفئة المركزية، والصحائف الحرارية، ومجفف الشعر، والماء الساخن والبطانيات الكهربائية خلال فصل الشتاء.

وتم تخصيص سبع غرف وأجنحة فسيحة للأسر، حيث أنها كبيرة بما يكفي لتلبية جميع الاحتياجات الملحة للأسرة، وتوفر هذه الغرف أيضا إطلالة جميلة، وقد تم تصميمها باستخدام كتل الملح والمواد المحلية مع الأخذ في الاعتبار احتياجات الإضاءة، الفضاء والهدوء في جميع الظروف الجوية.

والغالبية العظمى من الغرف في فندق  لونا Salada تقع في فئة الغرف الفاخرة، حيث أن تسعة وأربعين من هذه الغرف الفاخرة تطل على بركان Tunupa وجبل Kozuna بصرف النظر عن سالار نفسها.

 

التصميم الداخلي لفندق لونا Salada بسيط جدا حيث أنه يجمع بين جمال البساطة واستخدام زخارف قليلة جدا، كما أن جميع الغرف عازلة للصوت.

ويتم توفير أجهزة التلفزيون فقط في المجالات المشتركة وليس في الأجنحة لمساعدة الضيوف على الحصول على الراحة والاسترخاء.

ويضم الفندق أيضا جناح الزفاف بالإضافة إلى غرفة ألعاب مجهزة تجهيزا كاملا مع جميع أنواع منصات الألعاب وملاعب تنس الطاولة وطاولات البلياردو هي مجرد ميزة إضافية وسببا إضافيا لاختيار فندق لونا Salada كمكان إقامة.

ومن الأنشطة التي يمكن للضيوف الاستمتاع بها، زيارة مقبرة القطارات، وتقول الأسطورة أن خطوط السكك الحديدية بنيت من قبل المهندسين البريطانيين في القرن ال19 لتعزيز نقل المعادن وترويج الاقتصاد، ولكن هذه السكك الحديدية أثارت استياء السكان المحليين وهُجرت في وقت لاحق في أربعينات القرن الماضي عندما انهارت صناعة التعدين بسبب استنزاف المعادن، وهكذا غادر عدد من القطارات على هذه السكك الحديدية المهجورة، ولم تستخدم بعد ذلك أبدا.

 

كما يمكن للضيوف الاستفادة من خدمات مركز سبا والعافية في فندق لونا Salada التي تشمل التدليك وجاكوزي كبير وغرف بخار وساونا.

ويعد مطعم “Tunupa” في فندق الملح لونا Salada أفضل مطعم في Uyuni، وهو يقدم مأكولات الأنديز الأصيلة، ويتم تغيير القائمة في كثير من الأحيان لاستيعاب شهية الموسمية التي يتم اختيارها من المناطق القريبة المجاورة، Tunupa مفتوح ثلاث مرات في اليوم لخدمة الإفطار والغداء والعشاء.

عن admin

شاهد أيضاً

عشاء رومانسي ساحر في منتجع Th8 شاطئ النخلة دبي

دبي – سفاري نت انغمس في ملاذ لا مثيل له على شاطئ البحر، وتمتّع بعشاء رومانسي …