بالصور .. شاهد سحر حديقة التكهنات الكونية في اسكتلندا

سفاري نت – متابعات

تعتمد تلك الحديقة في تصميمها على الرياضيات والعلوم ، خاصةً الهندسة الكسورية ، فما قصة تلك الحديقة ؟
ترتبط الحدائق في الأذهان بعالم الأدب والشعر ، وعادةً ما يستلهم المرء عند تصميم حديقته الخاصة عناصر الطبيعة الرومانسية ، لكن حديقة التكهنات الكونية بأسكتلندا تنفي تلك الفكرة ، وتستلهم عالمًا شديد الاختلاف !


تقع حديقة التكهنات الكونية في منزل بورتراك ، بالقرب من دومفريز في جنوب غرب أسكتلندا ، وتعتمد تلك الحديقة في تصميمها على الرياضيات والعلوم ، خاصةً الهندسة الكسورية ، فما قصة تلك الحديقة ؟

ترجع ملكية حديقة التكهنات الكونية إلى المهندس المعماري الأمريكي الشهير تشارلز جينكس ، وهو كذلك ناقد ومؤرخ معماري ، وله العديد من المقالات والدراسات حول الهندسة المعمارية .

ورث جينكس عن أمه قطعة أرض في أسكتلندا عام 1988 ، وكانت مزروعة بالخضراوات والتوت ، قبل أن يقرر هو وزوجته ماجي كيسويك تحويلها إلى حديقة مختلفة واستثنائية .

قام تشارلز وماجي بحفر بركة في الحديقة عام 1989 ، واستخدما التربة الناتجة عن الحفر في تصميم منحوتات تشبه التنين الصيني بالحديقة ؛ فماجي خبيرة في الحدائق الصينية ، كما زخرت الحديقة بتماثيل ومنحوتات معدنية ، تعبّر عن نظرية الفوضى وبنية الحمض النووي والثقوب السوداء وصور هندسية نمطية متكررة .

توفيت ماجي عام 1995 ، وواصل تشارلز تطوير الحديقة وإثرائها ، لتصل إلى أن تكون تعبيرًا عن صيغ رياضية وعلمية ، وتتمتع – رغم ذلك – بجمال طبيعي أخاذ ، وأناقة تشي ببصمات تشارلز وماجي .

تفتح الحديقة أبوابها للجمهور يومًا واحدًا كل عام ، عن طريق نظام الحدائق في أسكتلندا ، وذلك لكونها حديقة خاصة في الأساس ، ويتم التبرع بعائد التذاكر لمركز ماجي الخيري لرعاية مرضى السرطان .

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …