بالصور .. زيارة الى بحيرة جوكولسارلون الأروع في ايسلندا

سفاري نت – متابعات

بحيرة جوكولسارلون الجليدية هي واحدة اجمل وأشهر البحيرات في أيسلندا ، كما إنها من أكثر الأماكن زيارة بسبب إطلالالتها الطبيعية الخلابة .Jökulsárlón

يقبل الزوار للإستمتاع بزيارة البحيرة عن طريق مركبة تأخذ الركاب في رحلة رائعة بين الجبال الجليدية في البيئة الخلابة الجميلة . تستغرق رحلة البرمائيات إلى حوالي 30 – 40 دقيقة .


معلومات عن بحيرة جوكولسارلون

جوكولسارلون هي بحيرة جليدية كبيرة في جنوب شرق أيسلندا ، على حافة حديقة فاتناجوكول الوطنية . تقع على رأس الجبل الجليدي Breiðamerkurjökull ، حيث وضعت البحيرة بالقرب من حافة المحيط الأطلسي .Jökulsárlón Glacier Lagoon نمت البحيرة بمعدلات متفاوتة بسبب ذوبان الأنهار الجليدية ، حيث وصلت مساحتها الآن لنحو 1.5 كيلو متر (0.93 ميل) بعيدا عن حافة المحيط وتبلغ مساحتها حوالي 18 كم 2 (6.9 ميل مربع) . بحيرة جوكولسارلون هي أعمق بحيرة في أيسلندا ، مع أكثر من 248 متر (814 قدم) . زاد حجم البحيرة إلى أربعة أضعاف منذ عام 1970 ، وأصبحت الآن كواحدة من عجائب الدنيا الطبيعية في ايسلندا .

جغرافيا

توفر بحيرة جوكولسارلون لإطلالات خلابة من الغطاء الجليدي ، والقبة الهائلة من الجليد الذي يرتفع إلى نحو 3000 قدم (910 متر) . تصب البحيرة في 12 ميلا (19 كم) بعيدا عن التل الجليدي الخشن إلى حافة خط المياه . البحيرة هي أدنى نقطة في أيسلندا ، مع الأرض الممتدة نحو 200 متر (660 قدم) تحت مستوى سطح البحر .

في الصيف ، تذوب الجبال الجليدية وتتدحرج القناة الى البحر . في الشتاء تتجمد البحيرة . الماء المثلج والتربة يجعل البحيرة مميزة في البيئة الفريدة من نوعها . بحيرة جوكولسارلون هي بحيرة جليدية ، ويقال أنحجمها تضاعف خلال الـ 15 عاما الأخيرة . تشعبت كتل ضخمة من الجليد على حافة فاتناجوكول مع حوالي 30 مترا (98 قدما) أعلى من منطقة البحيرة المليئة بالجبال الجليدية . بعض الجبال الجليدية تظهر منحوتة بشكل طبيعي على حساب الرماد البركاني من الثورات القديمة التي تغطيتها جزئيا

وبالنظر إلى معدل التراجع الحالي للفاتناجوكول ، فمن المتوقع و المحتمل أن يكون هناك خلل عميق في المستقبل القريب . هذا التراجع يمثل خطرا على الطريق السريع الوطنى في الطريق 1 من أيسلندا . البحيرة تمتد 75 كيلومتر (47 ميل) الى الغرب من بلدة هوفن و 60 كيلومترا (37 ميل) شرق سكافتافيل . يمكن الوصول إليها من خلال الطريق الدائري ، الطريق 1 ، الذي يمر عبر البحيرة ، وهناك مرافق وقوف السيارات للزوار .

الميزات

الجبال الجليدية التي تتشعب من الحافة الجليدية ، فإنها تتحرك نحو مصب النهر ، لتبقى عالقا في القاع . حركة الجبال الجليدية تتقلب مع تيارات المد والجزر ، وكذلك تتأثر بفعل الرياح . ومع ذلك ، فإنها تبدأ العائمة كما في الجبال الجليدية مع حجمها الصغير الكافي للانجراف إلى البحر . وتعتبر هذه الجبال الجليدية في اثنين من ظلال: الأبيض المشرق والأزرق المشرق ، الذي يعتمد على الهواء المحبوس داخل الجليد والمتفاعل بين بلورات الضوء والجليد .

الملكية

جمعية جوكولسارلون هم ملاك الأراضي ، التي تغطي جوكولسارلون ، والمعروف أيضا باسم البحيرة الجليدية . يتم تأجير هذه المنطقة لتصوير الأفلام أو لأي نشاط تجاري آخر على النحو المطلوب .

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …