افتتاح اطول نفق للسكك الحديدية في العالم بسويسرا

سفاري نت – متابعات

أعلنت سويسرا عن افتتاح نفق جوتارد بيس أطول نفق للقطارات في العالم بطول 57 كليو مترا في غضون أسبوع من الآن بعد عملية بناء استغرقت 17 عاماً.

Gotthard map

وكانت أولى المخططات وضعت لمشروع نفق جوتارد بيس في عام 1947، وعرض على الاستفتاء الشعبي في سويسرا عام 1992 فحظي بموافقة 64 في المائة من الناخبين، ثم بدأ العمل على تنفيذ المشروع في عام 1996، ولم تكتمل أعمال الحفر إلا في عام 2011.

وستبدأ عملية اختبار القطارات في أطول سكة حديدية في العالم تخترق جبال الألب السويسرية ابتداء من 1 يونيو المقبل، على أن تبدأ أول عملية نقل الركاب في ديسمبر 2016.

ويربط نفق القطارات الذي يعد الأطول في العالم بين ألمانيا وسويسرا وإيطاليا، وتبلغ تكلفته 12 مليارات دولار، وسيمر عبره 300 قطار يوميا بسرعة 250 كيلو مترا في الساعة، وهو ما سيجعل الرحلة بين زوريخ وميلانو لا تستغرق سوى ساعتين ونصف فقط.

ويتفوق نفق جوتارد بيس الجديد الذي يبلغ طوله 57 كليو مترا، ويقع على عمق 7545 قدماً تحت مجموعة قمم جوتارد على نفق سيكان الياباني الذي يربط بين جزيرتي هونشو وهوكايدو ويبلغ طوله 53.8 كيلو مترا، وأيضا علي النفق الذي يربط بين انجلترا وفرنسا ويبلغ طوله 50 كيلو مترا.

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …