بالصور .. فندق مورفْهوتيل العائم يبحر بهيكل متحول !!!!

سفاري نت – متابعات

الفندق العائم الذي تشاهدونه بالأسفل قد يغير صناعة الرحلات البحرية الترفيهية إلى الأبد. مورفهوتيل MorphHotel، أو الفندق المتحول، هو تصور للمهندس المعماري،

جيانلوكا سانتوسوسو Gianluca Santosuosso، وفيه يتمحور الفندق حول ما يمكن أن نطلق عليه "عمود فقري" بطول نصف ميل كامل! الفندق الفريد من نوعه يمكنه تغيير شكله بناءً على تيارات المحيط التي يبحر بها بسرعة بطيئة نوعًا حول العالم، ما يسمح له بالتوقف في موانئ العالم الرئيسية للسماح لنزلائه بالركوب أو النزول متى أحبوا!
تم تصميم هيكل الفندق الفريد من نوعه على هيئة وحدات ضخمة أو "فقرات" كما في العمود الفقري لأي كائن حي؛ لكن بتطبيق المقاربات المعيارية لأي بناء بحري. سيتم تدعيم الوحدات أو "الفقرات" وتغطيتها وحمايتها من تأثير المياه المالحة بالاستعانة بنوعية خاصة من السبائك تستخدم في تشييد مثل هذا النوع من المركبات البحرية العملاقة.

ووفقًا للتصميم المقترح، سيتم ربط الكيان بأكمله بشبكة معقدة من المفاصل الإلكترونية (تشبه تلك التي تستخدم لربط عربات قطارات السكك الحديد)، لكن في حالتنا هذه وبفضل التحكم الإلكتروني لتلك المفاصل، سيكون باستطاعتها تمديد أو تقليل أبعادها بطريقة تسمح بخلق حركة جزئية بين وحدات العمود الفقري. هذه الآلية نفسها هي ما ستمنح الفندق صفة التحول أو تغيير الشكل Shape Shifting التي اشتق منها اسمه.

يقول المصمم جيانلوكا سانتوسوسو Gianluca Santosuosso أن أحد الأهداف الرئيسية التي يريد تحقيقها من هذا المشروع هو خلق كيان صناعي ضخم، مستقل، ومكتفي ذاتيًا. وفيما يتعلق بمورفهوتيل، فمثل هذا الاكتفاء الذاتي يغطي نواحي عدة. ففيما يتعلق بالطاقة، سيتم إمداد النظام بأكمله بالطاقة من خلال الدمج بين تقنيتين صديقتين للبيئة: الخلايا الشمسية الموزعة على الجزء العلوي من سطح الفندق العائم، وكذلك حركة الأمواج التي سيتم استغلالها على طرفي الهيكل الطولي للفندق.
هكذا، سيتم تخصيص جزء من الطاقة المتولدة من كلا النظامين لتوفير المياه النظيفة من خلال تنقية وحفظ مياه الأمطار وتحلية مياه البحر على متن المورفهوتيل، ليتم استخدامها سواء للشرب أو لزراعة أنواع من الخضروات والفواكه في مزرعة كبيرة عائمة تتمركز في وسط الفندق المتحول.

عن admin

شاهد أيضاً

عشاء رومانسي ساحر في منتجع Th8 شاطئ النخلة دبي

دبي – سفاري نت انغمس في ملاذ لا مثيل له على شاطئ البحر، وتمتّع بعشاء رومانسي …