بالصور .. بوردو الفرنسية .. مدينة تستحق الزيارة

سفاري نت – متابعات

يُعتبر هذا الوقت من العام مناسبًا تماما لزيارة مدينة بوردو الفرنسية بعد تجديد وسط المدينة الذي يعود إلى لقرن الـ 18 المدرجة على قائمة اليونسكو للأماكن التراثية، وإطلاق نظام الترام الجديد الأنيق، وافتتاح لا سيتي دو فين الذي تكلف 65 مليون جنيه إسترليني،المدينة الفرنسية الأبيقورية هي أيضا في خضم طفرة المطاعم، حيث مهرجان نبيذ بوردو من 23-26 حزيران/يونيو، الذي سيشهد 80 جناحا للنبيذ على طول النهر.

 

وفي حال قررت أن تزور بوردو هذا الصيف، إليك بعض الأفكار الجيدة لتستفيد الاستفادة القصوى من اقامتك في المدينة، فيمكنك إلقاء نظرة على أفضل عرض في بوردو في الطابق الثامن من معرض بلفيدير في لوس انجليس سيتي دو، والذي يقدم نحو 20 وحدة سمعية بصرية تحت عنوان "تقدم التاريخ والثقافة وصنع النبيذ"، ويضم المتحف أيضا ثلاثة مختبرات تذوق التي تشمل مساحات متعددة الحواس المصممة خصيصا للانغماس الكلي في الخمر.

 

ومن الجيد أيضا اتخاذ الترام من سيتي دو فين إلى ساحة بورصة Place de la ، حيث المنازل الأنيقة من القرن ال18 على ضفاف غارون التي هي القلب التقليدي للمدينة. وتقدم أيضا اثنين من المتاحف المثيرة للاهتمام، متحف قصر دوانيس، وتراث المونديال لبوردو، وهو ما يفسر كيف تطور التراث المعماري في المدينة والمناظر الطبيعية في المناطق الحضرية وأصبح مدرجا على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمية، وتضم المدينة العديد من المطاعم التي تقدم أشهى الأكلات، مثل لو فلاكون الذي يقدم مجموعة جيدة من نبيذ الزجاج والأطباق الصغيرة مثل أسلوب ريونيون والزلابية على البخار، ولحم الخنزير والحمضيات والهمبرغر ولحم العجل.

كما ان لديك فرصة عظيمة للتسوق، حيث أن أرقى شوارع التسوق بوردو هي كور دي لانتيندانس، حيث ستجد العلامات التجارية الكبرى الفرنسية الفاخرة مثل هيرميس، والساحرة ألي دي تورني، مع المحلات التجارية الوحيدة من نوعها والتي لا يوجد لها أي فروع أخرى في أي مكان في العالم سوى تلك المدينة الفرنسية. 


 
ولا يمكنك التواجد في بوردو وتفوت فرصة زيارة كنيسة كور مابلي المستوحاة من كنيسة جيسو في روما، وكنيسة نوتردام. يتميز التصميم الداخلي للكنيسة بالرومانسية البسيطة اللافتة للنظر. كما أن هناك دير الدومينيكان الذي بقي على قيد الحياة منذ القرن ال13.
  
بعد ذلك يمكنك التوجه لنزهة في الحديقة، حيث تصطف المروج على جانبي الأشجار من متنزه قصر Quinconces، حيث أن الكلمة تشير إلى الطريقة التي تزرع بها الأشجار في صفوف مائلة، وتمتد من نهر غارون إلى ميدان ديه كونكونسيه حيث نصب اوكس بوردو من القرن ال19، ولمزيد من الهواء النقي، اتجه شمالا على طول كور دي فردان ذات المناظر الطبيعية الخلابة في الحديقة العامة. وتشمل الحديقة ملعب ومسرح العرائس.


 
وكما هو الحال في العديد من المدن الساحلية، أفضل وجهات النظر هي التي يمكن العثور عليها من الماء، وبالتالي فإن الرحلات البحرية لمدة 90 دقيقة على نهر غارون التي تقدمها كروازيير بورديجالا تعد رائعة لهذا الغرض، حيث الاسترخاء والسماع إلى التعليق باللغة الفرنسية والإنجليزية لتاريخ المدينة، وتقدم المدينة العديد من الأماكن الثقافية مثل متحف الفنون الجميلة، والذي يقدم الدخول مجانا يوم الأحد الأول من كل شهر، لترى مجموعة غنية تتضمن أعمال بيروجيا، فان دايك، فان جوين، روبنز، شاردان، كورو، ديلاكروا، وماتيس.

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …