النصائح الهامة والسريعة من اجل رحلة سفر سهلة

سفاري نت – متابعات

مرحبا أنا كريس ماكغينيس، محرر في مدونة travelskills.com، أنا ممن يُسافر بالطائرات كثيرا، وكنت أغطي الأسفار منذ 25 سنة، وقد جمعت بعض الحيل التي سأتشاركها معكم اليوم.
أولاً استثمر في أمتعة جيدة، فمن الذي يرغب بجر حقيبة مكسورة في رحلة عمل، وإذا لم تكن واثقاً ما هي الأمتعة الجيدة، اقصد متجراً جيداً يضم فريق عمل جيد ودعهم يرشدونك. واحذرتلك العروض الجيدة على شبكة الانترنت، لأنك قد تحصل في النهاية على ما دفعت ثمنه فقط.

 

أحد الأسئلة التي لطالما أتلقاها هو حول كيفية ترتيب الملابس لرحلة عمل، والإجابة في الواقع هي ثلاث كلمات، "علق، غطّ، ولف" وأعني بذلك أن تترك ملابسك على العلاقة، ثم غطهابكيس بلاستيكي من المصبغة، ثم لفها وضعها بهذه الطريقة، وحين تصل إلى الفندق أخرجها، وأعدك أنها لن تكون مجعدة.

أحد الأشياء التي فاجأتني حقاً عبر السنوات هو عدد الأشخاص الذين لا يعرفون الفرق بين رحلة مباشرة ورحلة من دون توقف، وهو أمر يثير جنوني، فالرحلة المباشرة قد تتوقف مرة أواثتنين خلال الرحلة، أما الرحلة من دون توقف فهي كما يُوحي اسمها، ولذلك حين يكون لديك الخيار، اختر الرحلة من دون توقف.
من الأشياء الرائعة التي حصلت في رحلات العمل خلال السنوات الخمس الأخيرة هو تسجيل الـ"TSA" المسبق والذي يُمكنك من سلوك خط سريع عند أمن المطار، ليس عليك سوى أنتخضع لفحص الخلفية ودفع 85 دولارا لتتمتع بالخدمة لخمس سنوات، وبالتالي فإنها على الأرجح أفضل 85 دولاراً قد ينفقها أي مسافر دائم في رحلات العمل.

 

إذا كنت تسافر دولياً فعليك الاشتراك فيما يسمى بـ"global entry"، وما يقدمه لك هو سلوك خط سريع عند نقاط فحص الجمارك والهجرة، ليستغرقك الأمر قرابة الخمس دقائق أو أقل،ويكلف 100 دولار لتتمتع بالخدمة لخمس سنوات، وأفضل ما فيه أنه يشمل تسجيل الـ"TSA" المسبق.
لا تزعج نفسك هذه الأيام وتطلب ما يسمى بترقية درجة السفر المجانية لأنها لم تعد موجودة، وإنما يجب أن تسأل عن تكلفة الترقية، وأعتقد أن الإجابة ستفاجئك.

 

انسخ محتويات محفظتك وجوازك وأرسلها لنفسك عبر البريد الالكتروني، هي نصيحة ذكية أخرى للمسافرين باستمرار، حيث يكون استردادها في حال فقدانها أو سرقتها أكثر سهولة.
حان الوقت لألحق برحلتي، على أمل أن تفيدكم نصائحي في رحلتكم المقبلة وللمزيد زوروا مدونتي travelskills.com

نقلا عن سي ان ان 

 

عن admin

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …