اتبع هذه النصائح الهامة لتتمكن من النوم في الطائرة

سفاري نت – متابعات

يضطر العديد من المسافرين بالطائرة للنوم بهدف الحصول على قسط من الراحة خاصة في الرحلات الطويلة، لكن بعض العوامل مثل ضجيج الركاب ووضعية الجلوس الإجبارية تجعل من النوم أمرا صعبة للغاية على متن الطائرة.

وإذا أردت تجنب التعب والإرهاق في الرحلة، لا بد من إتباع بعض الإجراءات لتحصل على قسط من النوم أثناء رحلة الطيران، وفي هذا الإطار، قدمت صحيفة «تليجراف» البريطانية، في تقريرها مجموعة من النصائح تساعدك على النوم خلال رحلات الطيران الطويلة.

10. السفر بالدرجة المناسبة

 

إذا كنت قادرا على دفع تكاليف رحلة بالدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال فلا تترد في حجز رحلتك فيها، فعادة ما توفر شركات الطيران أجواءا مناسبة للنوم والراحة في الأماكن المخصصة لهذه الرحلات الفاخرة، بعكس الدرجة السياحية التي لا توفر مثل هذه الأجواء.

9. اختيار المكان الهادئ

أظهرت دراسة أجرتها شركة «إيزي جيت» للسياحة، أن أكثر الأماكن طلبا من قبل الركاب هو المقعد «7 إف» بالقرب من مقدمة الطائرة، لسهولة النزول من على متن الطائرة لحظة الوصول، إلا أن الباحثين عن الراحة والنوم يفضل أن يبتعدوا عن مقدمة الطائرة واللجوء إلى المقاعد الخلفية.

8. ارتداء الملابس المريحة

 

إذا كنت تخطط للنوم على متن الطائرة، حاول اختيار الملابس الفضفاضة المناسبة التي تساعد على الراحة والاسترخاء، وتجنب الملابس الرسمية التي تقيد حركتك أثناء الرحلة.

7. وضعية النوم

 

بالنسبة للمسافرين على رحلات الدرجة الأولى ورحلات رجال الأعمال لا داعي لأن يقلقوا عند اختيار وضعية النوم، في حين أن الأمر يبدوا أكثر صعوبة على الدرجة السياحية.

وينصح المختصون النوم بوضعية الجلوس مع إمالة المقعد للخلف بزاوية 135 درجة للتخفيف من الضغط على العمود الفقري.

6. ربط حزام الأمان

 

لا شيء أكثر إزعاجا أثناء النوم على متن الطائرة من محاولة أحد أفراد الطاقم التأكد من ربطك لحزام الأمان، لذلك يجب أن يكون الحزام مربوطا وظاهرا للطاقم بشكل واضح.

5. لا تشرب الكثير من المنبهات

 

تجنب تناول الكثير من الشاي والقهوة والمشروبات الغازية أثناء الرحلة، فهي ستحرمك من النوم نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من مادة الكافيين المنبهة، بالإضافة إلى أنها ستجعلك مضطرا للذهاب إلى الحمام خلال فترات متقاربة.

4. لا تتابع التلفزيون

 

يعتقد أن الضوء المنبع من شاشة التلفزيون يجعل دماغك في حالة يقظة، لذلك تجنب مشاهدة التلفزيون إذا كنت ترغب بالنوم، واستبدل الأفلام والبرامج ببعض الموسيقى الهادئة.

3. استخدم وسادة مناسبة

 

تتوفر في الأسواق بعض الوسائد المصممة خصيصا للنوم في وضعية الجلوس خلال رحلة الطيران، لذلك حاول اصطحاب إحدى هذه الوسائد معك على متن الطائرة.

2. تجنب الأحاديث مع الركاب

 

حاول الاعتذار بشكل مهذب لزملاء الرحلة إذا أراد أحدهم الحديث والدردشة معك، فأنت بحاجة إلى الراحة والنوم خلال الرحلة.

1. الحبوب المنومة

إذا فشلت جميع الوسائل السابقة، فالحل الأخير هو الاعتماد على الحبوب المنومة، لكن لا بد من استشارة الطبيب في استخدام هذه النوع من الأدوية.

 

عن admin

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …