بالفيديو .. افضل الفنادق في جزر المالديف الرائعة

سفاري نت – متابعات

لا بدّ للرحلة أن تكون سلسلة كي تستفيد منها قدر المستطاع. ولا بدّ لكل مسافر إجراء البحث اللازم عن وجهته قبل التوجه إليها كي يكون مستعداً بشكل أو بآخر. ناهيك عن أهمية صرف المال بالعملة الأجنبية قبل توجهك إلى المطار. هذه كلها أمور بديهية، ولكن، هل فكّرت في أبعد من ذلك؟ فلتعرف على بعض النصائح التي قد تفيدك بشكل ملحوظ في رحلتك التالية.

تأكد من تاريخ انتهاء جواز سفرك. سواء كانت رحلاتك كثيرة أو قليلة، عليك التنبه إلى تاريخ انتهاء صلاحية جواز سفرك. فإن كنت ممن يسافرون كثيراً، قد تغفل عن هذا التفصيل الصغير وإن لم تكن رحلاتك كثيرة فقد تنسى الأمر كلياً. أدخل تاريخ انتهاء جواز سفرك على روزنامة هاتفك كي تظل مستعداً لتجديده قبل سفرك بمدة. وعند توضيب المتاع لا داعي لحمل كل محتويات خزانتك معك، حتى وإن كانت فترة الرحلة تتجاوز الأسبوع. استغل الفرصة وتسوّق خارجاً إن تسنى الوقت لذلك.حتى وإن لم تتمكن من التسوق، ستكون أرحت نفسك عناء حمل حقيبة سفر أثقل!

لحجز فندق، بالإمكان القول إنّ موقع هوتيلزكومبايند دوت كوم هو الأفضل والأشمل، فهو يطال حجز الفنادق وأماكن الإقامة من كافة النواحي، مثل الأسعار والخدمات المتوفرة. فما عليك سوى قضاء بعض الوقت على هذا الموقع الإلكتروني للمقارنة بين فنادق وجهتك كي تختار الأنسب منها بحسب ما يلبي احتياجاتك ويتوافق مع ميزانيتك.

عند تناول الطعام وخاصة في المطاعم الشعبية، انتبه إلى الأصناف التالية فهي الأكثر عرضة للتسبب بالأمراض: اللحوم البادرة والأجبان والمايونيز المكشوف والمأكولات البحرية.إن كنت مسافراً إلى وجهة بعيدة يختلف فيها التوقيت بشكل ملحوظ، حاول ألاّ تنام فور وصولك، بل قاوم الرغبة في النوم قدر المستطاع واخلد إلى الفراش بحسب التوقيت المحلي كي تسرّع عملية تأقلم جسمك مع التوقيت الجديد. استحم واخرج لتناول الطعام وماطل الوقت لحين موعد النوم.

لا تضع محفظتك في جيبتك الخلفية بل الأمامة. قد يزعجك الأمر في البداية ولكنه لن يكون مزعجاً بقدر تعرضك للنشل واختفاء محفظتك. ومن باب الحيطة والحذر، احتفظ ببعض المال في أماكن متعددة كي تبقى متأهباً لأي طارئ. ضع مالاً في جوربك.أجل، إنّها فكرة مستهجنة ولكنّها قد تكون عملية جداً إن فكّرت في الأمر!

استغل هاتفك الخلوي قدر المستطاع. حمّل الخريطة الأنسب لك واعتد استخدامها في بلدك كي تكون مستعداً لتطبيق ما تعلمته في وجهتك الجديدة. ومن التطبيقات الإلكترونية المفيدة، هناكFlightTrack وهو تطبيق يتابع مسير رحلة طائرتك،وتطبيق الترجمة من جوجلالمفيد جداً، إذ يمكنك من التواصل مع غير الناطقين باللغة الإنجليزية على وجه التحديد بسهولة ويسر.

قد تكون النصيحة الأهم والأكثر مصداقية هي الاستمتاع بوقتك في رحلتك بغض النظر عن الظروف والصعاب التي تواجهها. إن فاتك الباص مثلاً، لا تقلق، سيأتي غيره، فاستغل الفرصة للتعرف على محيطك والتقط الصور ريثما يأتي الباص الآخر. بغض النظهر عما قد يحدث، خذ نفساً عميقاً وواصل تذكير ذاتك بأهمية الاستمتاع باللحظة الحالية مهما كانت.

عن admin

شاهد أيضاً

برج العرب وأتلانتس يتصدران قائمة الفنادق الأكثر شهرة على انستجرام

سفاري نت – متابعات تعد دبي موطنًا لبعض أشهر الفنادق في العالم والتي تجسد مفهوم …