بالصور .. هذه الطائرة تحمل ثلاثة مقصورات وتسير على البر

سفاري نت – متابعات

عالم الطيران هو رديف للابتكار والتجدد، فمن الطائرات التي تسافر بسرعة تكسر الصوت، مروراً بالطائرات التي تعمل بالدفع كهربائي، ووصولا إلى الطائرات ذات الثلاث طوابق، لا توجد حدود أمام ما يمكن التوصّل إليه في عالم الطيران.

أما آخر الابتكارات فهي ابتكار لمعهد "Federal Polytechnic" السويسري يهدف إلى تغيير الطريقة التي يتم فيها الطيران المدني والشحن الجوي.

 

ويحمل المشروع اسم "Clip-Air"، وهو عبارة عن طائرة تحمل أكثر من كبينة واحدة، وبهذا يمكن نقل الركاب وشحن البضائع ضمن رحلة واحدة.

وتذهب الشركة المصممة إلى توقّع أن شركات الطيران المختلفة قد تستأجر كبائن من كلّ طائرة، ما يعني أن شركات طيران مختلفة ستبيع بطاقاتها على الرحلة ذات.

ومن الموتقّع أن تساوي سرعة الطائرة الجديدة سرعة الطائرة العادية متوسطة الحجم. ويمكن تبديل الكبائن المتصّلة بالطائرة وتغيير حجمها أو وظيفتها من رحلة لأخرى.

ولا تكتفي هذه الطائرة المبتكرة بالسفر جواً، بل يقترح المصممون أن كلاً من كبائنها قابل أيضاً للتحميل على السكك الحديدية لإكمال الرحلة برّا.

لكن من جهة ثانية، لا يتوقّع الخبراء أن تكون فرصة قدرة الطائرة على الإقلاع كبيرة، ويقول مؤسس شركة "Airinsight" للاستشارات الجوية، أديسون شونلاند، إنه "رغم كون الطائرة فكرة رائعة هندسياً، إلا أنه من الصعب تطبيقها تجارياً."

عن admin

شاهد أيضاً

  فلاي دبي تضيف الجوف ومطار البحر الأحمر الدولي الى وجهاتها في المملكة

دبي – سفاري نت : أعلنت فلاي دبي، اليوم عن إطلاق خدماتها إلى وجهتين في …