تنشيط السياحة الداخلية في قطر من خلال فعاليات مهرجان عيدية

سفاري نت – متابعات

تتواصل بنجاح فعاليات مهرجان عيدية السياحي الذي ينظمه مركز قطر الوطني للمؤتمرات والهيئة العامة للسياحة، بالتعاون مع شركة “ميديا وان” للدراسات التسويقية والإعلان. وشهدت كافة برامج وأنشطة المهرجان إقبالاً غير مسبوق من السياحة المحلية والإقليمية باعتباره الحدث الترفيهي والتسويقي والتعليمي والتراثي الوحيد الذي تجري فعالياته حالياً.

وتلعب الفعاليات والأنشطة التي تمت اضافتها الى المهرجان مثل إستعراضات الفرق المغربية والإضافات النوعية للبازار دورا فاعلا في استقطاب الزوار وإثراء وتنشيط السياحة الداخلية، كما ساهمت التسهيلات والامتيازات النوعية التي يقدمها مركز قطر الوطني للمؤتمرات في تعزيز نجاح الفعاليات واستمراريتها بآلية متكاملة وبحرفية وكفاءة تنظيمية متميزة.

ومن المقرر أن تستمر برامج المهرجان الترفيهية حتى نهاية يوليو المقبل، حيث يعد “عيدية” أول مهرجان تراثي، ترفيهي، تسويقي، تعليمي، يقام في قطر ويستمر خلال الاجازة الصيفية.

ويجمع مهرجان “عيدية” ما بين الفعاليات الترفيهية والعروض التراثية التي تسلط الضوء على حضارات مختلفة بما يسهم في إضفاء أجواء ساحرة من الترفيه الراقي.

ويقول السيد إسماعيل علي الأنصاري — مدير عام مهرجان عيدية السياحي: “ان المهرجان في نسخته الحالية نجح تماما في تحقيق الاهداف المرسومة له حيث استطاع إثراء وتنشيط السياحة الداخلية من خلال تفعيل سلسلة من العروض الترفيهية والتراثية.

مضيفاً أن مهرجان عيدية لعب دوراً ايجابياً في تنشيط الحركة الشرائية واستطاع ان يوفر فعاليات المعرض الدولي للتسوق، الذي يضم نحو 200 محل، تعرض سلعاً ومنتجات من أكثر من 10 دول، منها دولة الامارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والمغرب، والكويت، وإيران، وأوكرانيا، ولبنان، علاوة على عدد كبير من أشهر المتاجر القطرية، التي حرصت إدارة المهرجان على أن يكون تواجدها مميزاً.

وقال الانصاري: “ان مهرجان عيدية في طبعته الحالية يعتبر المهرجان الوحيد الموجود حاليا، الأمر الذي جعله قبلة السياح من السوقين المحلي والإقليمي، مؤكدا ان فعاليات وبرامج المهرجان استطاعت بحرفية كبيرة ادخال البهجة والسرور على نفوس العائلات باعتباره مهرجاناً ترفيهياً وتعليميا للأطفال في جو عائلي راق من المرح يناسب الجميع.

مشيراً في هذا السياق الى ان مهرجان عيدية استطاع من خلال فعالياته المتنوعة التي تنظم تحت سقف واحد ان يخلق اجواء احتفالية متميزة تضفي المزيد من السرور والمتعة للزوار بمختلف فئاتهم العمرية، منوها الى ان البازار بمكونات خدمته النوعية إستطاع أن يلبي رغبات السياح من خلال توفير كل متطلباتهم وإحتياجاتهم بحسبانه فعالية تمزج مزجاً متكاملاً بين متعة التسوق والترفيه.

 
 

عن admin

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …