بالصور ..شاهد جمال شارع لومبارد الاكثر تعرجا وجمالا في مدينة سان فرانسيسكو

سفاري نت – متابعات

شارع لومبارد الأكثر تعرّجاً وجمالاً!! نعم فالمعتاد هو  رؤيتنا للشوارع الممهدة والمنبسطة ولكن هذا لا يعني أن الشوارع جميعها ستكون بنفس الشكل، ففي سان فرانسيسكو يقع هذا الشارع الفريد، والذي يٌقصد من قبل الكثير من السيّاح، وذلك لغرابته ولندرة تصميمه.

يدعى شارع "لومبارد" ويربط ما بين الشرق إلى الغرب، من سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، ويأخذ شكلاً نازلاً من هضبة إلى أسفل، وفيه العديد من المنحنيات المزيّنة بالأشجار والأزهار الجميلة. ويشتهر بكونه الأكثر تعرجاً وجمالاً وانحداراً بين جميع شوارع العالم.

يربط الشارع بين كل من شارعي "برسيديو" و"تلغراف هيل"، ويؤدي إلى جسر الولاية الشهير والمعروف بجسر البوابة الذهبية الشهير بسان فرانسيسكو، كما يقع جزء منه على الطريق السريع 101، ولا تتجاوز السرعة فيه أكثر من ثمانية كيلومترات.

يتألف من ثمانية منعطفات ذات زوايا ضيقة حادّة، ويبلغ طوله حوالي 400 متراً، ويقع أهم جزء منه في " رشان هيل " (الهضبة الروسية)  والتي يوجد فيها ميلان كبير يبلغ  27 درجة، شكّل للمارّة بالسيارات وللمشاة، صعوبات عديدة عند النزول والصعود، مما دفع بالبلدية إلى بناء شارع متعرج باتجاه الأسفل، ويقع على حافّة الهضبة.

يحيط بالشارع الكثير من القصور والمباني الفخمة، وذلك لأنه في إحدى المناطق الراقية من الولاية، ويصل عبر مجمع مباني واحد في "هايد ستريت" إلى "ليفنورث ستريت".

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …