شركة طيران بريطانية هي الأولى التي تحظر تعاطي الكحول على رحلاتها في أوروبا

سفاري نت – متابعات

أعلنت شركة طيران بريطانية “جيت تو دوت كوم Jet2.com” أنها إتخذت قراراً بحظر بيع وتعاطي الكحول على متن رحلاتها الصباحية، لتصبح شركة الطيران الأوروبية الأولى والوحيدة التي تتطبق هذا القرار، مبررة بأن هذا القرار يستهدف “حملة لكبح التصرفات المزعجة”.

وجاء في نص القرار الصادر من الشركة أنها تحذر تعاطي كافة المشروبات الكحولية قبل  وعلى متن الرحلات التي تقلع قبل الثامنة صباحًا بتوقيت بريطانيا، على أن يبدأ تطبيق القرار في الثامن من أغسطس الحالي.

وبررت الشركة قرارها بإتخذها هذه الخطوة بأن الهدف منها هو رغبة الشركة في رفع كفاءة رحلاتها لتقدم خدمة ممتعة ومريحة لعملائها، إضافة إلى تدعيم قواعد الإلتزام وتجنب ما يلي تعاطي الكحول من جرائم وأفعال غير مسؤولة من جانب أشخاص يسيئون إلى أنفسهم وإلى ركاب آخرين وإلى الشركة.

كما دعت الشركة البريطانية جميع الشركات الأوروبية إلى إقتدائها وإتخاذ مثل هذا القرار، لأجل الحد من السلوكيات التي من شأنها تعطيل مواعيد رحلاتها، وعدم السيطرة على متعاطي الكحوليات.

ويذكر أن الشركة تعرضت مؤخراً إلى بعض التصرفات التي قام بها عدد من الأشخاص على متن رحلاتها، فقد خرج أحدهم عن السيطرة وظل يرقص بطريقة هيستيرية وآخر كان يصرخ بصوت عالى، وآخر يعض جاره في المقعد، وأخيراً قرر أحدهم التخلص من ملابسه، كما قررت الشركة إجبار الركاب “المزعجين” على التكفل بتكاليف التخريب والتأخير وتطبيق عقوبات بالمنع من السفر.

 

وقد صرح فيل وارد مدير عام الشركة لصحيفة “تليجراف” البريطانية، أن الشركة تؤمن أن التوقف عن بيع الكحول طريقة فعالة للتأكد من أن الجميع يحظون برحلة ممتعة ومريحة، مضيفًا أننا أول خط طيران أوروبي يتخذ هذه الخطوة الجريئة، وندعو شركاءنا في المطارات لمشاركتنا المسئولية.

عن admin

شاهد أيضاً

طيران الإمارات تنظم يوماً مفتوحاً للتوظيف في أكسفورد

دبي – سفاري نت نظمت طيران الإمارات يوماً مفتوحاً للتوظيف في أكسفورد أمس. وسينضم المرشحون …