بالصور .. جولة حول نهر تشونج جاي تشون الساحر

تشونج جاي تشون، ليس بين الجبال أو الحقول كما المعتاد ، فهذا النهر يتدفق وسط الأبينة والناطحات السحابية في كوريا الجنوبية، ليبثّ في المكان روحاً من البرودة والخضرة والوارفة وأيضاً حركة سياحية كبيرة تسبب في تشكلها احتواء ضفافه على معالم سياحية مختلفة تتوزع على جانبيه، وتتنوع كل كيلو متر منه.

يدعى نهر تشونج جاي تشون، وتعني تسميته المجرى النقي المتدفق، وهو أحد أجمل الأنهارفي كوريا الجنوبية، ويقع بالقرب من مدينة سينوشجون "Cheonggyecheon". يعتبر النهر مركزاً سياحيّاً هامّاً، حيث تم بناء أكثر من ستة أميال منه، وهو محاط بمواقع سياحية متنوعة تتوزع على بعد كل كيلو متر من طوله.

يوجد بالقرب من النهر ميدان جوانج هوا مون الواسع والذي يضم أنواع مختلفة من الزهور والأشجار والنوافير المنعشة، كما أن النهر محاط  بجدار يضم عشرين ألف قطعة من السيراميك المزخرف بكتابات تبعث بها كوريا رسائل إلى العالم بأسره، يمتد الجدار على طول 50 قدم وعلى ارتفاع حوالي مترين .

كما يمكن أيضاً تناول وجبات من الطعام الشهي في عدد من المطاعم والأماكن الهادئة والقريبة من المياه، تضم منطقة النهر أيضاً العديد من المناطق الأثرية المميزة بهوائها النقي والمنعش، ويوجد طريق جانبي يمكّن السياح من التنزه حول النهر بشكل رومانسي وخاصة في الليل.

يذكر أن النهر يشتهر بتياراته المائية العذبة والمتركزة في أسفله ، والتي تحوي أسماك صغيرة نادرة، مع الكثير من النباتات والزهور.

عن admin

شاهد أيضاً

 استمتع بأجواء رمضانية ساحرة في فندق وشقق موفنبيك غلا مسقط

سفاري نت – متابعات افتتح موفنبيك أحد العلامات التجارية الفاخرة المعروفة بضيافته السويسرية في عالم …

اترك تعليقاً