الخطوط السعودية تطلق برنامج “انطلق مع إيرباص” لتعزيز تكنولوجيا الطيران

كشفت الخطوط الجوية العربية السعودية عن إطلاق مشروع ريادي وطني لتعزيز مجال تكنولوجيا الطيران بما يتماشى مع رؤية 2030، وذلك بالتعاون مع شركة إيرباص الشرق الأوسط وتقنية للطيران تحت شعار “انطلق مع إيرباص”.

ويتضمن مشروع برنامج “انطلق مع إيرباص” تطوير القدرات وتحفيز وصقل الابتكارات الوطنية العاملة في مجال الطيران، وشلك في إطار مبادرة متعددة المراحل تهدف إلى تحفيز الرياديين من المملكة على تطوير وصقل ابتكاراتهم الرامية إلى الارتقاء في قطاع صناعة الطيران.

كما يهدف البرنامج إلى تمكين الرياديين من المضي قدماً من خلال محاورٍ رئيسية متعلقة بعمليات الطيران وخطوط التصنيع ومستوى المهارات للوظائف المطلوبة في صناعة الطيران.

وستدخل الأفكار المبدعة ضمن برنامج احتضان وتأهيل يعزز من قدرتها على المنافسة التجارية وبالتالي الاستدامة في المستقبل.

كما يهدف البرنامج إلى دعم الخبراء والمهندسين في المملكة عبر تزويدهم بالخبرة التجارية، إثارة وتحفيز المواطنين والمقيمين بالطيران والعلوم والتكنولوجيا، خلق ثقافة من علوم الطيران والتكنولوجيا والابتكار، التثقيف والتفعيل وتعزيز المعرفة حول علم الطيران وريادة الأعمال التقنية.

وتشهد الأيام المقبلة مؤتمراً صحافياً بالرياض للكشف عن تفاصيل المشروع بحضور الرئيس التنفيذي لشركة تقنية للطيران اللواء المتقاعد علي الغامدي ومساعد مدير عام الخطوط السعودية لإدارة الأسطول والاتفاقيات عبد الرحمن الطيب والمدير العام لإيرباص الشرق الأوسط فؤاد عطار.

عن admin

شاهد أيضاً

  فلاي دبي تضيف الجوف ومطار البحر الأحمر الدولي الى وجهاتها في المملكة

دبي – سفاري نت : أعلنت فلاي دبي، اليوم عن إطلاق خدماتها إلى وجهتين في …

اترك تعليقاً