هذه أفضل دولة يمكن أن يعيش بها المغتربون.. بيئة العمل وظروف الحياة أبرز ما يميزها

حازت سنغافورة على لقب أفضل بلد للعيش بالنسبة للمغتربين للسنة الثانية على التوالي، من بين 190 دولة في العالم، وفقاً لنتائج تقرير بنك “إتش إس بي سي”.

وذكرت صحيفة “ذا ستريتس تايمز”، استنادًا لتقرير “إتش إس بي سي” المتعلق بالعمال الأجانب لعام 2016، أنه تم اختيار سنغافورة من قبل المغتربين للسنة الثانية على التوالي كأفضل مدينة للعيش من بين 190 دولة.

%d8%ac10

ونشرالبنك نتائج تقريره، الذي استند لنتائج استطلاع للرأي مع 27 ألف عامل أجنبي حول العالم، خلال شهري آذار، ونيسان من العام الجاري، يعملون في قطاعات التمويل، وتكنولوجيا المعلومات، والهندسة، حيث اختاروا سنغافورة كأفضل مدينة للعيش من ناحية بيئة العمل، وظروف الحياة، وتعليم الأطفال.

%d8%ac%d8%ac10

وأبدى 533 عاملاً أجنبياً شاركوا في الاستطلاع من سنغافورة انطباعاً ايجابياً بنسبة 62% في مسألة الراتب والدخل، وبنسبة 66% بخصوص جودة الحياة.

%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac10

وذكر التقرير أن متوسط الدخل في سنغافورة بلغ 189.250 دولاراً أميركياً في حين يبلغ متوسط الدخل في العالم 97 ألف دولار، وبلغت نسبة المخصصات الصحية في سنغافورة 60% في الوقت الذي بلغت فيها هذه النسبة في العالم 51%.

%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac10

ووفقاً للتقرير يشعر 84% من المغتربين في سنغافورة بالأمن أكثر، مقارنة مع الدول أخرى.

%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac%d8%ac10

وبحسب التقرير تحتل نيوزلندا المركز الثاني بعد سنغافورة، وكندا في المركز الثالث، وجمهورية التشيك في المركز الرابع، والسويد في المركز الخامس، في حين جاءت هونغ كونغ في المرتبة العاشرة، وتركيا في المرتبة 39.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً