بالصور .. جولة داخل متحف ثلج الفجر في ألاسكا

متحف ثلج الفجر، في قلب واحدة من أبرد مناطق العالم في فيربانكس بولاية ألاسكا الأمريكية، ينتصب متحف “ثلج الفجر” وهو أكبر متحف ثلجي في العالم والذي يستمر على مدى العام مستغلاً الأجواء الصقيعية في ألاسكا.

%d8%ad13

المتحف تم بنائه على يد بطل النحت الثلجي ستيف برايس، الذي جعل منه تحفة تحوي الكثير من التماثيل الرائعة من الفرسان المتبارزين مروراً بغرف الدببة القطبية وتماثيل البطريق وصولاً إلى بناء رائع يحوي طابقين ومخصص لمحبي التعارك بكرات الثلج.

إضافة للتماثيل فإن المتحف يحوي غرفاً كاملة منحوتة من الثلج ولوح شطرنج ثلجي عملاق، إضافة لمبنى خارجي مثير للإعجاب نحته ستيف برايس من الجليد، وغيرها العديد من الديكورات التي تجسد عبقرية هذا المصمم البارع.

%d8%ad%d8%ad13

غرف المتحف يتم إضاءتها عبر ثريات تحمل ألوان الشفق القطبي المعروف بألوانه الرائعة، وكل أدوات المتحف من كؤوس وأباريق وصحون مصنوعة بالكامل من الثلج الذي يتم تجميعه وحصده يومياً من سهول ألاسكا للمحافظة على تصميمات المتحف بشكل مثالي.

%d8%ad%d8%ad%d8%ad13

عند بداية بنائه كان الهدف من متحف الثلج جعله فندقاً ثلجياً شبيهاً بأحد فنادق السويد الشهيرة، لكن المصمم عدل عن الفكرة وقرر جعله متحفاً يستقبل الزوار على مدار العام، واليوم يستقبل متحف الثلج الزوار يومياً حيث تجرى عدة جولات داخله، وتبلغ تكلفة الجولة 15 دولار للبالغين و 10 دولار لمن هم تحت سن الثامنة عشرة، ويوفر المتحف مواقف للسيارات مخصصة للزوار.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً