بالصور .. افضل الاماكن السياحية في رومانيا

أشهر الأماكن السياحية في دولة رومانيا :

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a83

أولاً :- قصر(قلعة) بران ، قصر دراكولا: حيث ارتبطت القصص الخرافية و الأساطير في ذلك القصر عن دراكولا .

ثانياً :-دلتا الدانوب :- وهو ثاني أكبر دلتا في أوروبا، ، حيث تحتوي على  العديد من البحيرات و العديد من المستنقعات التي تحتوي على  أنواع  متنوعة من الطيور و الأسماك التي تعيش في المياه العذبة .

ثالثاً:- مدينة سيجيشوارا :  حيث تتمتع تلك المدينة بالمناخ المعتدل و المساحات الخضراء الخصبة ، كذلك فإنه يعرض فيها  العديد من العروض الفنية الموسيقية و كذلك العروض المسرحية .

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a83

رابعاً :- قصر ببليش :– و يعتبر هذا القصر تحفة معمارية بزخرفة  جميلة جداً .

خامساً :- مدينة سيبيو:- وهذه المدينة غنية بالتاريخ و بالثقافة و غنية جداً بالمهرجانات .

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a83

سادساً :- طريق ترانسفاغارشان:- و هذا الطريق من أجمل الطرق في المدينة و هذا لخلابة وروعة المناظر فيها .

سابعاً :- طريق الأطلس .

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a83

ثامناً :- بحيرة التيتان: و هي بحيرة يوجد بها المطاعم و المقاهي والمراكب على ضفافها  .

تاسعاً :- شواطئ ممايا كوستانيشت وفينوس .

عاشراً:- جبال سنايا وبراشوف وكلوج.

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a83

عاصمة رومانيا :- حيث تعتبر مدينة بوخارست هي عاصمة دولة رومانيا  و يطلق عليها باللغة الإنجليزية أسم (Bucharest)،  أما باللغة الرومانية فأسمها هو (București) و تعتبر مدينة بوخارست  على حسب التقسيم الإداري المعروف في دولة رومانيا منطقة إدارية خاصة و مستقلة، حيث إنها لا تتبع  أي مقاطعة أخرى من مقاطعات دولة رومانيا .

و الذي يجدر ذكره أيضاً  أن دولة رومانيا تقسم بالشكل الإداري إلى عدد واحد وأربعون مقاطعة و مدينة ، عدد المناطق الإدارية فيها هو اثنان و أربعون منطقة ، أما مدينة بوخارست فيحيطها من جميع الجهات مقاطعة واحدة فقط و هي مقاطعة الفوف.

كذلك فإن مدينة بوخارست تعتبر  عاصمة رومانيا السياسية  و كذلك فهي عاصمتها الإدارية، و أيضاً عاصمتها الاقتصادية، و عاصمتها الاجتماعية، و السياحية ، هذا يوجد فيها  المؤسسات و المراكز الحكومية الرومانية و هي من الأكثر المدن الرومانية ازدهاراً اقتصادياً.

%d8%a8%d8%a83

و يوجد بها العديد من المنشآت الاقتصادية الهامة جداً ، و تعتبر من أكبر المراكز الصناعية في دولة رومانيا، و في أوروبا الشرقية، و هي أكبر مدينة في دولة رومانيا  ، من حيث عدد السكان،  الكثافة السكانية، و هي مقصد سياحي هام  جداً للعديد من السياح على مستوى العالم، و هذا يرجع إلى كثرة المواقع السياحية الهامة التي توجد فيها .

أهمّ المعالم السياحية في دولة رومانيا  :-  تشكل دولة رومانيا نقطة جذب للكثير من السياح حول العالم، و هذا يرجع إلى  طبيعتها الخلابة والمعالم السياحية المتميزة فيها مثال على أهم هذه المعالم ما يلي :-
الكنائس الرومانية القديمة ، الكنائس الخشبية ، بحيرة البجع ، قلعة بيليس في منطقة سينايا ،المنجم الملحي وغيرها من الأماكن السياحية الأخرى.
*نقلا عن المرسال

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً